شروط قرض سند الزواج 1441 استعلم عن كيفية التسجيل والأوراق المطلوبة

دشن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي مبادرة الغرض منها مساعدة المتزوجين حديثاً، ومن يريد الزواج، وذلك في إطار عدد كبير من الأعمال الإنسانية التي يدعمها فخامته، والمقصود بالمبادرة تقديم الدعم المالي المتمثل في قرض سند الزواج 1440، ولكن مع وضع الشروط وطريقة التقديم، وهو ما سنعرضه فيما يلي.

قرض سند الزواج

حينما أعلن ولي العهد السعودي عن مبادرة قد وضع مبلغ يقدر بنحو 100 مليون ريال سعودي لمساعدة الفئة المقصودة بالمبادرة، وهي الفئة حديثة الزواج وينطبق عليه الشروط التي ينفندها لاحقاً، ويبلغ عدد المستفيدين 4200 مواطن.
ومن الواضح أنها مبادرة تستهدف أبناء المملكة محدودي الدخل ليتمتعوا بالتنمية والمعيشة الكريمة، وجاءت بعد الغلاء المعيشي الذي تشهده المملكة بسبب الطفرة الاقتصادية التي تصبو إليها، والتي سببت المعاناة لعدد من المواطنين.

كيفية التسجيل

بالنسبة للتسجيل يتم الدخول على برنامج سند محمد بن سلمان الإلكتروني ومن ثم الدخول على صفحة مبادرة ، ويتم اجتياز دورة الوعي المالي.
على المتقدم كتابة البيانات الخاصة وعليه التوقيع عليه، وإرفاق المستندات للتأكد من صحة البيانات، وذلك عبر وزارة الخدمة المدنية، وبعد التأكد من صحة البيانات وتوافق الشروط سوف تصل رسالة لتأكيد الطلب. كما يمكنكم معرفة نقديم الوظائف عبر وزارة الخدمة المدنية تقدم خدمات إلكترونية متعددة. شروط قرض سند الزواج 1441 استعلم عن كيفية التسجيل والأوراق المطلوبة

شروط القرض

تم وضع بعض الشروط للمبادرة التي يتولاها ولي العهد السعودي،، وكانت على النحو التالي:-
أن يكون الزوج والزوجة حاصلين على الجنسية السعودية.
ألا يقل سن الزوج والزوجة عن 21 عام، ولا يزيد عن 40 عام.
أن تكون تلك الزيجة هي الأولى لكل من الزوج والزوجة.
الحصول على الشهادة الثانوية لكل من المتقدمين لطلب القرض.
ألا يكون قد مر على عقد القران أكثر من سنة.
ألا يزيد الراتب الشهري للزوج عن 4000 ريال سعودي.
أن يكون مهر العروسة فوق ال 50 ألف ريال سعودي.
القرض مقدم بالدرجة الأولى لكل من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

100 مليون ريال

أعلن برنامج سند عن صرف عطاء يصل إلى 100 مليون ريال سعودي للمستفيدين من المبادرة  من أجل مساعدة المتزوجون حديثا، والذين يبلغ عددهم أكثر من 4200 مستفيد من المبادرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.