شروط تأجيل سداد أقساط القروض في السعودية 

قررت البنوك السعودية تأجيل تحصيل الأقساط الشهرية عن المستفيدين من منسوبي القطاع الصحي تقديرا لجهودهم في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

شروط تأجيل سداد أقساط القروض في السعودية

وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي – ساما – تفاصيل مبادرة البنوك المحلية السعودية بتأجيل أقساط 3 أشهر لكافة العاملين في المجال الصحي الحكومي والخاص الذين لديهم تسهيلات ائتمانية عقارية، استهلاكية، تمويل تأجيري.

موعد سريان تأجيل أقساط البنوك

وقالت مؤسسة النقد إن تأجيل تحصيل أقساط البنوك ابتداءً من شهر أبريل القادم دون تغيير في التكلفة ولمدة 3 أشهر للعاملين في القطاع الصحي الحكومي والخاص.

مطالبات بتأجيل كل القروض

وكان عدد من المواطنين أطلقوا حملة عبر تويتر تحت عنوان #مبادره_البنوك وشارك فيها العديد من الكتاب والمفكرين والخبراء الاقتصاديين الذين حثوا البنوك على تأجيل تحصيل الديون مؤقتا دون فرض أرباح أو فوائد إضافية على العملاء لمدة شهر واحد ومواصلة استقطاعها اعتبارا من الشهر المقبل.

أرباح البنوك السعودية

وقال الكاتب الاقتصادي عبدالحميد العمري إن أرباح البنوك بلغت خلال 10 سنوات مضت 391 مليار ريال! لن أُملي عليها ولا على ملاكها ما يجب أن تفعله لأجل وطنها الغالي ومجتمعها الوفيننتظر جميعاً ما يمكن أن تقدّمه خلال هذه الفترة التي تتطلب التفاف الجميع حول الوطن والمجتمع..يمكنها أن تقدّم الكثير والكثير جداً.

الموارد البشرية تستجيب لنداء ضرورة تعليق القطاع الخاص بعد تعليق العمل في السعودية

افعلوها وسيسجلها التاريخ

أما الكاتب فيصل العبدالكريم فقال : أناشد البنوك إيقاف الاستقطاع حقهم سيأخذونه عاجلاً أو اجلاً وستطرأ عند الناس مصاريف خارج الحسبان وبقي على شهر رمضان شهر .. إفعلوها وسيسجلها التاريخ لكم.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابولمى يقول

    طيب والاخوه في القطاع العسكري وزاره الداخليه ليش ما يشملهم قرار التأجيل والا تفكرون عندهم حصانه من الامراض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.