شروط الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات ومعايير الحصول عليها في السعودية

أعلنت هيئة تقويم التعليم عن شروط الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، اليوم الثلاثاء، على حسابها الرسمي على موقع تويتر عبر شبكة الإنترنت. وأوضحت في تقرير عن تعريف هذه الرخصة وما هي الفوائد التي تعود على المعلم للحصول عليها.

ما هي الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات؟

الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبارة عن مستند رسمي يصدر عن هيئة تقويم التعليم. ولها مجموعة من الشروط للحصول عليها، حتى يكون المعلم أو المعلمة الحاصلين عليها مؤهلين لمزاولة وظيفة التعليم، وفق مجموعة من المستويات المحددة، وفي فترة زمنية محددة. وهي من أهم المتطلبات التي لابد أن تتوافر مع المعلم من وزارة التعليم حتى يحصل المعلم والمعلمة على الرتبة المهنية.

شروط الحصول على الرخصة المهنية

يمكن للمعلم أو المعلمة الحصول على الرخصة المهنية وذلك عن دخوله مجموعة من الاختبارات المهنية الموثقة من وزارة التعليم، وفق قوانين محددة تقيس بها قدرات تربوية، وتخصصية للمعلمين وفق معايير مهنية تربية، وتخصصية.

ما هي اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين؟

هناك قسمين من الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمين الأول عبارة عن اختبار تربوي، والثاني عبارة عن اختبار تخصصي.

موعد تطبيق اللائحة التعليمية الجديدة

وأعلنت وزارة التعليم السعودية، بالاشتراك مع كل من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة المالية أن يتم تفعيل تطبيق لائحة التعليم الجديدة يوم 1 يوليو 2020 الغد الموافق 10 ذي القعدة 1441. وفق القرار الصادر عن وزارة الخدمة المدنية. وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة ابتسام الشهري مجموعة من المميزات الخاصة بها يمكن معرفتها من التقرير هنا. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.