شروط التقديم لوظائف قضايا الدولة لخريجي الشريعة والقانون والحقوق والشرطة

يحرص الكثيرين من خريجي كليات الشريعة والقانون والشرطة والحقوق على متابعة وظائف هيئة قضايا الدولة باستمرار، سعيا للحصول على وظيفة تتناسب مع مؤهلاتهم، وفي ذلك الشأن أعلنت هيئة قضايا الدولة عن فتح باب التقديم للتعيين بوظيفة مندوب مساعد، من خريجي دفعة 2018 من كليات الشرطة والحقوق والشريعة والقانون، وفيما يلي نستعرض معكم شروط التقديم لوظائف هيئة قضايا الدولة.

شروط التقديم لوظائف قضايا الدولة لخريجي الشريعة والقانون والحقوق والشرطة

حددت هيئة قضايا الدولة عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، بالإضافة للشروط النصوص عليها في القانون، مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للتعيين على وظيفة مندوب مساعد وهي كالتالي:

  • يشترط ألا يقل التقدير التراكمي للمتقدم عن جيد.
  • يشترط ألا يزيد سن المتقدم في تاريخ نشر هذا الإعلان عن 30 سنة.
  • يشترط اجتياز المتقدم للمقابلة الشخصية التي يتم إجرائها له بنجاح.
  • يجب أن يتمتع المتقدم بالصلاحية والأهلية والكفاءة المطلوبة لشغل الوظيفة القضائية، وذلك وفقا لما تقرره اللجنة المختصة بهيئة قضايا الدولة.
  • أن تثبت الفحوص الطبية التي تحددها الجهات الطبية المختصة لياقة المتقدم طبيا.

وتُباع ملفات التقديم بمقر نادي مستشاري قضايا الدولة، الكائن بمنطقة الزمالك، رقم 8 شارع أبو الفدا، بقيمة 400 جنيه، ويتم بيع الملفات بداية من الأحد 15 ديسمبر وحتى الخميس الموافق 26 ديسمبر الجاري، وذلك بعد تقديم صورة من شهادة الليسانس، وصورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم مع ضرورة وجود الأصل ليتم الاطلاع عليه.

وبداية من يوم 28 ديسمبر الجاري حتى الخميس الموافق 9 يناير 2020، وبعد انتهاء فترة بيع الملفات، يتم تسجيل طلبات التعيين من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة قضايا الدولة، ويتم إدخال كافة البيانات المطلوبة بدقة باستمارة التسجيل، ثم يقوم المتقدم بطباعة الاستمارة.

وأخيرا يتم تقديم الملف شامل أصول جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، ويتم تسليمه بمقر نادي مستشاري قضايا الدولة في الفترة من 18 يناير وحتى السادس من فبراير 2020، وفقا للجدول الذي سيتم نشره بالموقع الرسمي لهيئة قضايا الدولة، لذا يجب على كافة المتقدمين متابعة الموقع باستمرار لمعرفة اليوم المخصص لتسليم ملفات كل جامعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.