شروط التقديم في منح الدكتوراه في الصين براتب شهري 3500 يوان

قامت القائمة بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، الدكتورة “كاميليا صبحي” بتقديم تقرير لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور “خالد عبدالغفار”، حول منح الدكتوراة التي تقوم جمهورية الصين الشعبية بتقديمها، ووفقًا للبيانات الصادرة عن الوزارة، فإن التقرير يشير إلى تنوع المجالات المتاحة للدراسة في المنح المقدمة.

ومن بين المجالات المتاحة “بناء الشبكات المعلوماتية وعلوم الحاسب الآلي وعلوم الهندسة البحرية والكهربية والميكانيكية والعلاج الطبيعي والهندسة الصناعية ودراسة اللغة الصينية”،وذكر التقرير أن تاريخ 10/2/2020 هو آخر موعد للتقديم في المنح، ويمكن التقديم من خلال تسليم الأوراق والمستندات المطلوبة في الإدارة العامة للبعثات.

شروط التقديم في المنحة

ولا يتاح التقديم من خلال البريد الإلكتروني، وتأتي شروط التقديم كالتالي:

  • الحد الأقصى للتقديم سن 32 سنة في 1/9/2020.
  • يكون المتقدم من معاوني هيئة التدريس في المعاهد والهيئات والجامعات والمراكز البحثية المصرية المدرجة في البعثة.
  • أن تكون وظيفة المتقدم “مدرس مساعد” أو ما يعادل تلك الوظيفة.
  • تكون مدة العمل للمتقدم لا تقل عن عامين.
  • أن تكون مدة التسجيل للدكتوراه للمتقدم مع قدوم 1/9/2020 لا تزيد عن سنة ونصف.
  • نجاح المرشح في اجتياز 60 درجة في اختبار IBT، أو 6 درجات في اختبار IELTS.

ويقوم الجانب الصيني بتقديم منحة شهرية مقدرة ب3500 يوان صيني قابلة للزيادة، بجانب إعفاء المشتركين في المنحة من رسوم التسجيل والقيد السنوي الخاص بحضور الدراسات والمحاضرات وتكاليف المواد الدراسية المدرجة ونفقات الإقامة وكذلك الحصول على الخدمات الطبية بالمجان، بالنسبة للمصريين الحاصلين على المنح.

وستقوم المنحة وفقًا للتقرير بتحمل نفقات استكمال المنحة المقدمة، وهو ما يزيد عن المنح التي يتم الإعلان عنها من أي جهة أخرى، بينما لا تقدم المنحة أي نفقات أسرية، كما لا تتحمل مصروفات السفر والعودة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.