شروط استخدام هيدروكسي كلوروكوين في علاج كورونا

سمحت الولايات المتحدة اليوم رسميا بأن يتم استخدام كلوروكين و هيدروكسيكلوروكين في علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بعدما أثبت فعالية في بعض الحالات وسبق أن استخدمت كلا من إيطاليا وإسبانيا كلوروكين  و وهيدروكسيكلوروكين في علاج كورونا وحقق نتائج إيجابية بنسبة محددة.

ما هو عقار  كلوروكين  ؟

كلوروكين Chloroquine هو علاج يستخدم في علاج الملاريا في بعض الحالات وبعض المناطق حيث أن الحالات المعقدة من الملاريا تحتاج أدوية مختلفة أو إضافية.

ما هو هيدروكسي كلوروكوين ؟

هيدروكسي كلوروكوين أو Plaquenil  هو دواء مضاد للملاريا وكذلك دواء مضاد للروماتويد ومعدل لسير المرض. يستعمل Plaquenil في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي وكذلك الذئبة الحمامية.

شروط استعمال كلوروكين في علاج كورونا الجديد

وبالرغم من سماح الولايات المتحدة باستعمال عقار كلوروكين  و عقار هيدروكسي كلوروكوين في علاج كورونا إلا أنها حددت عددا من الشروط والضوابط من بينها.

الوقاية من كورونا 10 نصائح تحميك من عدوى Coronavirus وتجنبك Covid-19

  • أن يتم وصف هيدروكسي كلوروكوين عن طريق الأطباء.
  • يستعمل هيدروكسي كلوروكوين في علاج كورونا لدى المرضى المراهقين والراشدين المصابين بكوفيد 19  ولا يسمح به لكبار السن أو من يعانون من أمراض مزمنة.
  • يسمح باستخدام هيدروكسي كلوروكوين في علاج كورونا لمن يعالجون في المستشفيات فقط ولا يتم استخدامه في البيت.

علاج الملاريا سلاح العالم في مواجهة كورونا

وقبل عدة أسابيع انطلقت دعوات تفيد بأن علاج الملاريا يمكنه علاج كورونا حيث أعلنت شركة سانوفي الفرنسية فعالية عقار Plaquenil أو هيدروكسي كلوروكوين المستخدم في علاج الملاريا حيث تم تجربته على عدد من مصابي فيروس كورونا في فرنسا.

وفي روسيا تم الإعلان عن تطوير علاج كورونا مبني على المفلوكوين Mefloquine أحد الأدوية المضادة للملاريا ،حيث يستخدم للوقاية والعلاج من هذا المرض.

قد يعجبك أيضا :
الملكة اليزابيث تحت حصار فيروس كورونا بعد إصابة بوريس جونسون وابنها الأمير تشارلز

روسيا تنجح في علاج كورونا بواسطة عقار مفلوكوين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.