شركة فرنسية تعلن اكتشاف دواء جديد لعلاج فيروس كورونا

كشفت مجموعة سانوفي الدوائية الفرنسية عن علاج جديد لفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، وهو دواء بلانكيل المضاد للملاريا، والذي لديه قدرة على معالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس” خلال الساعات القليلة الماضية، في واحدة من الأخبار التي ستكون بشرى سارة للعديد من المواطنين الذين يعانون من هذا الفيروس اللعين.

شركة فرنسية تكتشف دواء يعالج فيروس كورونا

وأضافت الوكالة الفرنسية أن مجموعة سانوفي قالت أن هذا الدواء الذي يدعى “بلانكيل” قد تم تجربته على علاج فيروس كورونا خلال الفترة الماضية وجاء بتنائج واعدة جدا بشأن العلاج، وهو ما شجع المجموعة على تقديم ملايين الجرعات منه للسلطات الفرنسية من أجل انتشاره في الأسواق وعلاج الفيروس الأخطر في العالم في الوقت الحالي.

دواء لعلاج كورونا
أحدث علاج لفيروس كورونا

متحدث “سانوفي” يعلن تضامنه من أجل صناعة ملايين الجرعات من الدواء

وصرح المتحدث باسم المجموعة في تصريحات لوكالة “فرانس برس” قائلا إن المجموعة تتعهد بعمل ملايين الجرعات خلال الفترة المقبلة، والتي يمكن من خلالها أن تتيح إلى علاج ما يقرب من 300 ألف مريض بفيروس كورونا الجديد في الفترة المقبلة، لافتا إلى أن المجموعة على كامل الاستعداد للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد النتائج الإيجابية التي حصلت عليها من تجربة الدواء.

يذكر أن عدد الوفيات تخطى 7900 حالة حول العالم كله، ووصل العدد المصابين إلى 200 ألف مصاب في أرقام كارثية لفيروس كورونا الذي أصبح خطر على البشرية كافة ومرض عالمي حسبما قالت منظمة الصحة العالمية عنه.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. بدر يقول

    يامسهل يارب

  2. اسامه يقول

    اشمغنا 300 الف الا تعالجهم مينفعش يكونوا 301الف كله بكش حتى الخبر مش مقنع حتى اختارو اسم للعلاج للفيروس العلاج عند ترتمب وهيطلعه بعد شوية لان الفيروس امريكى وسبب شر العالم يهود امريكا فى ابعالم كله ولسه شرهم مش هينتهى يهود امريكا شركاء ابليس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.