شركة سينوفاك في الصين تؤكد: وصلنا لـ لقاح كورونا فعّال بنسبة 99% وهذا موعد طرحه في الأسواق

كل يوم تظهر شركة جديدة تعطي أملًا للبشرية عن وصولها إلى لقاح كورونا الجديد الفعال. وهذه المرة قالت شركة سينوفاك في الصين، الشركة المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية، أنها توصلت إلى لقاح ضد فيروس كورونا كوفيد -19. مشيرة إلى أنه في الوقت الحالي بدأت ببناء مصنعًا يهدف لإنتاج نحو 100 مليون جرعة لاستخدامهم مع المرضى.

أول لقاح ضد كورونا في الصين يؤكد العلماء كفاءته وأنه آمن تمامًا وإليكم ما حدث في أجسام 36 مصاب بالفيروس

تفاصيل لقاح كورونا التي تنتجه شركة سينوفاك الصينية

وقال العلماء الصينيون الموجودين داخل شركة سينوفاك لـ ( سكاي نيوز) أن لقاح كوفيد 19 فعال بنسبة 99%. مشيرين إلى أنه دخل في مرحلة تسمى المرحلة الثانية من التجارب السريرية، بمشاركة نحو ما يزيد عن ألف متطوع. وأشارت الشركة الواقع مقرها الرئيسي شمال غرب بكين أنها في الوقت الحالي بدأت مجموعة من المناقشات التباحثية بخصوص تنفيذ تجارب المرحلة الثالثة على لقاح فيروس كورونا الصيني، وهو يعتبر آخر جزء من عملية التجارب في بريطانيا تمهيدًا لإنتاجه وطرحه في الأسواق.

لو بايشان عالم في شركة سينوفاك : لقاح كورونا الصيني فعال بنسبة 99 بالمائة

من جهته قال لوهبايشان، الباحث في شركة سينوفاك، لوكالة ( سكاي نيوز) البريطانية أن لقاح الفيروس التاجي كوفيد 19 فعال بنسبة مائة بالمائة بالتأكيد. ويذكر أن شركة سينوفاك نشرت في شهر أبريل نتائج عملها في المجلة الأكاديمية (ساينس) حول لقاح يحمل اسم كورونافاك، قد أثبت فعاليته مع القرود ضد فيروس كورونا كوفيد 19. والهدف من كل ذلك أني كون هناك إنتاج ضخم لـ اللقاح بعد الانتهاء من التجارب الدوائية الثلاثة، والحصول على موافقة الهيئات المختصة في الصين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.