شركة حديد الجارحي ترفع سعر طن حديد التسليح بمقدار 400 جنيه

 اليوم الاثنين 18 نوفمبر سيتم رفع أسعار الحديد، في شركة حديد الجارحي بحوالي 400 جنيه للطن، حيث أوضح العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، خالد الدجوي، أن مصنع حديد الجارحي قام بإرسال إخطار يبلغ فيه عن زيادة أسعار الحديد، حيث أصبح الطن 10000 جنيه أطوال تسليم أرض المصنع بعدما كان 9600 جنيه، وأضاف أنه من المحتمل أن يزيد الطن، ليصبح 10300 جنيه شامل ضريبة القيمة المضافة والنولون.

حالة من الركود في الأسواق

وقال أن الاسواق حاليا بها قلة في نسبة المبيعات بشكل ملحوظ، حيث أن نسبه المبيعات لا تتعدى ال 25 بالمئة في الوقت الحالي، كما قامت بعض الشركات بخفض أسعارها بنسب كبيرة، بعد التعرض لحالة من الركود الشديدة.

انخفاض أسعار الحديد مسبقا

حيث انخفضت أسعار  حديد التسليح مسبقا، للطن الواحد بحوالي 1000 جنيه في الفترة الماضية، وحديد التسليح تعتبر صناعته واحدة من الصناعات الاستراتيجية الموجودة في السوق المصرية، وبالنسبة لأسعار البيليت والخردة، زادت من 7 دولار إلى 14 دولار حيث أصبح سعر البيليت 395 دولار وأصبح سعر الخردة 258 دولار.

توقعات قادمة

وبدأت الكثير من المصانع الخاصة بالحديد بزيادة أسعارها بعد تقليلها، على سبيل المثال شركة حديد عز التي رفعت سعر طن الحديد بزيادة 200 جنيه،  حيث أصبح سعر الأطوال 10370 وسعر اللفائف 9970 شامل الضريبة، ومن المتوقع أن تستمر باقي الشركات في رفع أسعار حديد التسليح تدريجيا الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.