شركة أدوية بريطانية تعلن أن علاج كورونا سيكون متاحًا في هذا الموعد

قال باسكال سوريو، الرئيس التنفيذي  أحد أكبر شركات الأدوية في بريطانيا، إنه يزف خبر سار للبريطانيين، ويطمئنهم بتوافر علاج فيروس كورونا كوفيد 19 في شهر سبتمبر القادم في الأسواق، بإذن الله تعالى.

باسكال سوريو : من المتوقع إنتاج دواء فيروس كورونا في شهر الخريف

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية البريطانية AstraZeneca في تصريحات لصحيفة ( ميرور ) البريطانية أن علاج كورونا كوفيد 19 من المتوقع أن يكون جاهز في بداية فصل الخريف. موضحًا أنه في الوقت الحالي يجرى تجهيز 400 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا وسيتم الانتهاء من تجهيزهم خلال الشهور القادمة، في المعامل البريطانية، وأن العمل يسري بصورة سريعة لإنتاج الدواء.

باسكال سوريو: سيتم اعطاء دواء كورونا للبريطانيين أولًا ثم للدول المجاورة لها

وأوضح باسكال سوريو أن البريطانيين من المتوقع أن يكونوا الأشخاص الأوائل الذين سيستخدمون لقاح كورونا لكي يشفى مواطنيها، مشيرًا إلى أنه من بعد ذلك سيقوموا بإنتاج لقاحات بكميات كبيرة من أجل تصديرها إلى العالم أجمع والبداية ستكون عبر الدول المجاورة للمملكة المتحدة في البداية لتضمن تتعافيها وجيرانها من الفيروس.

إلا أن أحد الأعضاء البارزين في الدراسات الخاصة بمشروع إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 قال لصحيفة ( صنداي تلجراف ) إن نسبة نجاح اللقاح في العينة التي أجري عليها تجربة اللقاح وصلت لـ 50% فقط. وردًا على سؤال إذا ما كان الناس في بريطانيا سيكونوا أول من يحصل على اللقاح قال سوريو : ” أجل، لقد تلقينا بالفعل أمرًا من الحكومة البريطانية بتوفير 100 مليون جرعة من اللقاح، وسيحصل عليها الشعب البريطاني.”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.