شرطة دبي تلقي القبض على أحد أخطر رجل عصابات في أوروبا .. من هو أمير فاتن مكي ؟

تمكنت شرطة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة من القبض على رجل العصابات الأوروبي الخطير ، ويدعى امير فاتن مكي ، وذلك بعد سلسلة من المطاردات وعمليات رصد دقيقة لتحركاته متخفيًا ومحاولة التواري عن الأنظار منذ نوفمبر عام 2018، حيث نجح بالإفلات من قبضة الشرطة أثناء مداهمة استهدفته في إسبانيا.

القبض على أحد أخطر رجل عصابات في أوروبا

شرطة دبي تلقي القبض على أحد أخطر رجل عصابات في أوروبا .. من هو أمير فاتن مكي ؟ 1
أمير فاتن مكي

من هو أمير فاتن مكي؟

هناك اعتقاد واسع أن الشاب البالغ من العمر 22 عامًا فقط، يتزعم عصابة خطيرة تدعى “السويديون” وهو دنماركي الجنسية من اصل مغربي، وهناك اعتقاد أيضًا بعلاقته برضوان التاغي الذي تم إلقاء القبض عليه أواخر العام الماضي في دبي

استطاع أمير فاتن مكي من الإفلات من قبضة الشرطة عدة مرات ، حيث أُصيب في إحداها بالساق وقُتل ثلاثة من زملائه في مدينة مالمو السويدية في العام 2018، قبل أن يتمكن من الفرار والإختباء في إسبانيا، وتعرض هناك أيضًا للاستهداف في نوفمبر 2018 ، حيث واجه مداهمة ضخمة شارك فيها نحو 120 من الشرطة الإسبانية، لكنه تمكن من الفرار وتوارى عن الأنظار منذ ذلك الحين.

ويقف مكي وعصابته وراء مقتل زعيم عصابة لتهريب المخدرات ( الكوكائين) ويدعى ديفيد أفيلا راموس البالغ من العمر 37 عامًا والمعروف في عالم المخدرات السري باسم مارادونا، حيث تم قتله بالرصاص أثناء مغادرته حفلا في مدينة مريبيلا جنوب إسبانيا، والتي كانت من ابشع جرائم مكي حيث تم قتل مارادونا أمام زوجته وأطفاله الصغار، الذين كانوا في السيارة عندما تعرض لطلق ناري.

ويُشتبه أيضًا بأن عصابة أمير فاتن مكي قامت بقتل سفيان أحمد براك، والمشهور باسم “الـ زوكاتو” ، ويُعدّ المهرب الرئيسي للحشيش المغربي إلى اوروبا، والذي تعرض للقتل بإطلاق  الرصاص عليه 9 مرات.

ويُشتبه أيضًا بوقوف عصابة “السويديون” بزعامة مكي قيامها بعمليات اختطاف، وإطلاق نار، وإشعال النار في مطاعم مطلة على الشاطئ، وتفجير مستودعات منافسيهم من العصابات الأخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.