شرطة دبي تعلن اتخاذ تدابير مشددة وتفرض الطوارئ بعد اكتشاف 4 حالات إصابة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية صباح اليوم الأربعاء عن اكتشاف أربع حالات إصابة بفيروس كورونا لسياح قادمين من دولة الصين، وكانت الشرطة في دبي أعلنت عن اتخاذها لكافة التدابير الوقائية في مطار الإمارة تحسباً لوصول أي حالة مصابة يمكن أن تتسبب في انتشار الفيروس القاتل إلى البلاد.

وتفقد اللواء عبد الله خليفة المري رئيس فريق الأزمات والكوارث والقائد العام للشرطة في دبي، كافة الإجراءات الوقائية التي تم تطبيقها في المطارات منذ ظهور فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية.

شرطة دبي تعلن اتخاذ تدابير مشددة وتفرض الطوارئ بعد اكتشاف 4 حالات إصابة بكورونا 1
فيروس كورونا

تصريحات وزارة الصحة والوقاية الإماراتية

قالت وزارة الصحة والوقاية الإماراتية في بيان لها صباح اليوم الأربعاء، أن أول حالة تم اكتشاف إصابتها فيروس كورونا في البلاد كانت لأسرة صينية مكونة من أربعة أشخاص، وعند إجراء الفحوصات اللازمة لهم تبين أنهم جميعاً مصابون بالفيروس.

وأكدت وزارة الصحة والوقاية الإماراتية أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه الأسرة، كما تم تنفيذ جميع التدابير اللازمة والضرورية لمنع انتشار المرض وعزل الأسرة، لافتا إلى أن جميع أفراد الأسرة الآن حالتهم الصحية مستقرة، وأنهم يتلقون الرعاية اللازمة.

وأجرى اللواء عبد الله خليفة المري رئيس فريق الأزمات والكوارث، أنه تم تفتيش المطار بدقة ونقاط التفتيش الأمنية وقاعات العبور ومنطقة الوصول بالإضافة إلى المناطق الحرة.

وتفقد المري الإجراءات الوقائية في عملية فحص الركاب وخاصة الرحلات القادمة من الصين مباشرة، حيث يمر كافة المسافرين على مساحات الضوئية الحرارية على البوابات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.