شرطة التموين تقود حملات تفتيشية لضبط الأسواق ومنع احتكار السلع

قادت شرطة التموين حملات تفتيشية مكبرة لاستهداف أصحاب المحال والسلاسل التجارية لضبط الأسعار في الأسواق، ومنع التلاعب فيها استغلالا لأزمة فيروس كورونا المستجد لجمع مزيد من الأموال وتحقيق المكاسب.

وقال أسامة هيكل، وزير الإعلام، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، بمقر مجلس الوزراء: إن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لديه توجيهات باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه التجار الذين يستغلون أزمة “كورونا” لحبس السلع بهدف رفع أسعارها على المواطنين.

شرطة التموين تشن حملات لضبط الأسواق ومنع احتكار السلع

وفي ظل حملات شرطة التموين لضبط الأسواق ومنع احتكار السلع، أكد وزير الإعلام، أنه لا يوجد أي نقص في السلع بجميع الأسواق، مناشدًا المصريين المصريين بأن يأخذوا الحقائق من البيانات الرسمية للحكومة، وذلك تأكيدًا على تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر، اليوم، بأن السلع متواجدة بكميات وفيرة في الأسواق، وسيجري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مَن يتلاعب بالأسعار.

شرطة التموين تقود حملات تفتيشية لضبط الأسواق ومنع احتكار السلع 1

وقال رئيس الوزراء، إن مصر لديها رصيد من السلع والمنتجات، يكفيها لشهور طويلة، مشيرًا إلة أنه عقد سلسلة من الاجتماعات مع الأجهزة المعنية، لمناقشة استمرار توفير السلع في الأسواق دون رفع أي من أسعارها على المواطنين.

وفي سياق حديثه عن ضبط الأسواق، قال وزير الإعلام: إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، وصل حتى الآن إلى 150 حالة، منهم 80 مصريين، مشيرًا إلى أن تعليق حركة الطيران إلى نهاية شهر مارس، قرار يهدف إلى الحفاظ على صحة جميع الركاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.