بالخطوات طريقة شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عبر الهاتف المحمول

خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عبر تطبيق Gtpay على الهواتف الذكية

تتجه شركات توزيع الكهرباء في مصر لتطوير خدماتها التي تقدمها لعملائها بما يتوافق مع التطور التكنولوجي وميكنة الخدمات الحكومية، بحيث يستفيد المواطن بتلك الخدمات بأيسر السبل وأقل جهد والنفقات، وكانت البداية من شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة التي طرحت برنامج شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عبر الهاتف المحمول، والذي من خلال هذا البرنامج يتم تحويل رصيد لشحن كارت عداد الكهرباء مسبق الدفع باستخدام الهاتف المحمول أو كارت الفيزا لجميع عملاء الشركة، حيث بات متاحًا للمشتركين شحن كارت العداد مسبق الدفع من أي مكان يتواجدون فيه دون حاجة للتوجه إلى مراكز شحن العدادات، باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية يسمى Gtpay  وهو برنامج مجاني جديد.

شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عبر الهاتف المحمول

بالخطوات طريقة شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عبر الهاتف المحمول 1
شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عبر الهاتف المحمول

طريقة وخطوات شحن كارت العداد مسبق الدفع عبر المحمول

في هذه السطور التالية نستعرض طريقة وخطوات شحن كارت العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع من خلال الهواتف الذكية ، وهذه الخدمة تتطلب ان يكون الهاتف يعمل بنظام أندرويد، وفيما يلي الخطوات

  • التوجه إلى شركة الكهرباء والقيام بتغير كارت الشحن القديم بآخر، ويتم ذلك مجانًا من غير دفع أي رسوم.
  • التاكد من ان الهاتف المحمول يعمل بنظام آندرويد وبالتالي يتمتع بخاصية NFC ، حيث هذه الخاصية تتيح قراءة كل معاملات كارت الفيزا التى تمت عليها مثل ماكينات ( ATM).
  • القيام بتحميل تطبيق Gtpay على الهاتف المحمول من Google play.
  • الدخول للصفحة الشخصية بتسجيل الدخول للبرنامج من خلال إدخال الاسم وكلمة المرور.
  • قم  بتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول بوضع القطعة النحاسية الموجودة على الكارت أمام كاميرا الهاتف المحمول، حيث يتم قراءة البيانات.
  • اختيار عرض تفاصيل الاستهلاك، والتي تشمل الاستهلاك الكلي، واستهلاك الشهر الحالي، والرصيد في العداد، واستهلاك 12 شهرا سابقين، وقيمة آخر شحن.
  • بعد ذلك اختيار شحن العداد وثم إدخال المبلغ المراد خصمه من رصيد الهاتف المحمول أو من كارت الفيزا ( على ان لا يقل عن 11 جنيه)، ثم يتم الضغط على الدفع.
  • وأخيرًا إدخال الكارت فى عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.