شبورة وأمطار خفيفة ويفضل اصطحاب جاكت.. الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم وغدا

في ضوء حرصنا المستمر عبر موقع اليوم الإخباري، لننقل لكم كل جديد عن حالة الطقس في البلاد، وذلك وفقا لتوقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نقدم لكم في سطورنا التالية توقعات خبراء الأرصاد لحالة الطقس اليوم وغدا.

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم وغدا

أوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة “إيمان شاكر”، أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في أحوال الطقس على أغلب الأنحاء.

كما أشارت إلى أن اليوم وغدا الأحد، تشهد شمال البلاد تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي يصحبها تساقط للأمطار الخفيفة إلى متوسطة الشدة على غرب البلاد، وتمتد الأمطار غدا إلى مناطق من شمال الدلتا.

وعن حالة الرياح، أوضحت “شاكر” أن حالة الرياح معتدلة على أغلب مناطق البلاد، ويتزايد نشاطها على مناطق من خليج السويس وجنوب سيناء.

وفيما يخص حالة البحر المتوسط، فهي معتدلة ومهيأة للملاحة والصيد، بينما يشهد البحر الأحمر حالة من الاعتدال تميل للاضطراب، وترتفع أمواجه ما بين مترين إلى مترين ونصف.

ووجهت “شاكر” نصيحتها للمواطنين، بالحرص ارتداء ملابس خريفية مناسبة عند الخروج وخاصة للأطفال، ويفضل اصطحاب جاكت لتجنب الإصابة بالبرد.

كما حذرت من الشبورة المائية على شمال البلاد، على الطرق الصحراوية والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وخاصة في ساعات الصباح المبكرة، مطالبة السائقين بتوخي الحذر والهدوء أثناء القيادة، واتخاذ مسافة كافية بين السيارات للأمان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.