“شبورة مائية وشوائب عالقة”.. الأرصاد تُعلن توقعات حالة الطقس اليوم الإثنين 2-3-2020 (بيان بدرجات الحرارة)

مع اقتراب نهاية فصل الشتاء، واستمرار تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجات التقلبات الجوية التي قد تتعرض لها البلاد خلال الفترة القليلة المُتبقية في هذا الفصل، يحرص الكثير من المواطنين على متابعة أحوال الطقس يومياً، وفي ضوء حرصنا بموقع اليوم الإخباري على تقديم كل ما يشغل اهتمام المواطن المصري، نستعرض معكم متابعينا تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين 2-3-2020، مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على المدن المصرية والعربية والعالمية.

حالة الطقس اليوم الإثنين 2 مارس 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين الموافق 2 مارس 2020، طقس مائل للدفء نهاراً شديد البرودة ليلاً، على القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري.

وعلى السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، يسود اليوم طقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً، بينما يسود شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس دافئ نهاراً، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

حالة الشبورة والرياح

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية خلال ساعات الصباح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويصحبها تكوّن الشوائب العالقة خلال ساعات النهار على مدن ومحافظات الوجه البحري وعلى القاهرة.

وعن الرياح، فهي معتدلة على أغلب الأنحاء، تنشط على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

تسود البحر الأحمر اليوم حالة معتدلة إلى مضطربة، حيث ترتفع أمواجه ما بين 1.8 متر إلى 2.4 متر، أما البحر المتوسط فحالته خفيفة إلى معتدلة، وترتفع أمواجه ما بين 1.4 متر إلى 1.8 متر.

درجات الحرارة اليوم

المدينةدرجة الحرارة الصغرىدرجة الحرارة العظمى
القاهرة1121
الإسكندرية1220
مطروح0917
العريش1120
شرم الشيخ1625
سوهاج1024
الأقصر1025
حالة الطقس
حالة الطقس اليوم الإثنين 2مارس 2020

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.