شبورة كثيفة واستقرار ملحوظ في أحوال الطقس.. الأرصاد تُعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

عقب تعرض جميع أنحاء الجمهورية لموجة من عدم الاستقرار في أحوال الطقس على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث شهدت كافة الأنحاء نشاط في حركة الرياح، فضلاً عن انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار، ينتظر جميع المواطنين موعد تحسن الأحوال الجوية، والذي أعلن عنه اليوم مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الأرصاد تُعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، أنه من المتوقع أن تشهد كافة أنحاء الجمهورية بداية من الغد وحتى بداية الأسبوع القادم، استقرار ملحوظ في أحوال الطقس، حيث ترتفع درجات الحرارة وتنعدم فرص تساقط الأمطار، لافتاً إلى تكوّن الشبورة المائية الكثيفة فجر اليوم، والتي تعتبر من علامات استقرار الطقس.

حالة الطقس غداً الأربعاء 12 فبراير 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود جميع أنحاء البلاد غداً الأربعاء الموافق 12 فبراير 2020، طقس مائل للدفء نهاراً شديد البرودة ليلاً.

وعن حالة الرياح والشبورة، يتوقع الخبراء أن تسود كافة أنحاء الجمهورية رياح معتدلة، كما تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، يصحبها طقس غائم أحياناً.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط غداً الأربعاء، فتسود البحر الأحمر حالة خفيفة إلى معتدلة، حيث ترتفع أمواجه ما بين متر إلى متر ونصف، أما البحر المتوسط فحالته معتدلة، وترتفع أمواجه ما بين متر ونصف إلى مترين.

الأرصاد الجوية
حالة الطقس غداً وبيان درجات الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة غداً على بعض المدن المصرية

المدينةدرجة الحرارة الصغرىدرجة الحرارة العظمى
القاهرة0820
الإسكندرية1021
مطروح1118
بورسعيد1122
شرم الشيخ1322
الأقصر1022
أسيوط0621

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.