شبورة كثيفة وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.. الأرصاد تُعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

شهدت جميع أنحاء الجمهورية على مدار الأيام الماضية، موجة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في أحوال الطقس، حيث انخفضت درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية فضلاً عن تساقط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، خاصة على القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء، وقد كشفت وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة “إيمان شاكر” عن موعد تحسن الأحوال الجوية على مستوى الجمهورية.

موعد تحسن الأحوال الجوية

في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يامصر” المُذاع عبر القناة المصرية الفضائية، كشفت الدكتورة “إيمان شاكر” عن موعد تحسن الأحوال الجوية، حيث أوضحت أنه بداية من اليوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020 تشهد جميع أنحاء الجمهورية حالة من التحسن في أحوال الطقس، حيث تنحصر فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية فقط.

وأضافت “شاكر” أن درجات الحرارة تبدأ اعتباراً من اليوم في الارتفاع التدريجي لتعود لمعدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، وتستمر تلك الحالة من التحسن في أحوال الطقس حتى السبت المُقبل، ليسود طقس معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

أخبار الطقس
حالة الطقس

شبورة كثيفة خلال ساعات الصباح الباكر

وعن الشبورة الكثيفة التي شهدتها أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، أكدت “شاكر” أن تلك الشبورة دليل على تحسن الأحوال الجوية، والتي تقل حدتها بحلول التاسعة صباحاً لتتحسن الرؤية الأفقية على كافة الطرق.

حركة الملاحة البحرية

وعن حركة الملاحة البحرية، أكدت “شاكر” أنها معتدلة في البحر المتوسط، ولكنها مضطربة في البحر الأحمر نظراً لنشاط الرياح خاصة على خليج السويس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.