شاهد فيديو كيف تعمل رئة المصاب بفيروس كورونا وما يحدث بداخلها

فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الخطر الذى انتشر فى جميع دول العالم وحصد أرواح الآلاف وعدد الإصابات بالفيروس اقتربت من المليون حالة، ولم تنجو دولة من دول العالم من الإصابة بها، وترتفع الوفيات وافصابات الناتجة عن هذا الفيورس الخطير كل يوم.

فيروس كورونا يشبه نزلات البرد حيث ينتقل سريعاً ن شخر لآخر، والمضاب بفيروس كورونا لا يستطيع الجهاز المناعى للجسم توقفه فى بعض الحالات، وقد نشر مستشفى جورج واشنطن فيديو للتصوير  المقطعى 360 درجة، ولأول مرة تستخدم هذه التقنية للمساعدة فى مكافحة الفيروس الذى لا مثيل له، هذا الفيديو يوضح تأثير فيروس كورونا على رئيتى رجل مريض يبلغ من العمر 59 عاماً.

ويعرض الفيديو كيف يصيب فيروس كورونا رئة الإنسان، ويجعل الإنسان لا يستطيع التنفس بشكل طبيعى، ويحدث إلتهاب بينما يحاول الجسم السيطرة على العدوي، مما يدفع المريض إلى أن يلهث وراء استنشاق الهواء، ويجد صعوبة كبيرة فى التنفس.

ويشرح الفيديو أن الصورة بتقينة 360 درجة وتُظهر أثار فيروس كورونا “كوفيد-19” على رئتى رجل عمرة 59 عاماً، قبل أيام فقط لم يُظهر المريض أى أعراض للفيروس، والمناطق الصفراء تُظهر انتشاراً سريعاً للعدوى والالتهابات فى الرئتين، ويحدث الإلتهابات بينما يحاول الجسم السيطرة على العدوى، مما يدفع المريض إلى اللهاث لاستنشاق الهواء.

وقد نشرت مستشفى جامعة جورج واشنطن الفيديو لتبين مخاطر فيروس كوفيد-19 وتقول “أريد من الناس رؤية ماذا يمكن لهذا القيام به”، حيث ان المريض فى هذا الفيديو يستخدم جهاز التنفس الصناعى ويبقى فى حالة حرجة بوحدة العناية المركزة، وتستخدم تكنولوجيا التصوير المقطعى المحوسب عادة لفحوص السرطان أو التخطيط للعمليات الجراحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.