شائعات وحقائق .. الحكومة تكشف حقيقة توفر أدوية علاج كورونا بالصيدليات وفتح المساجد لصلاة الجماعة وغلق الأسواق

ضمن تقريره الأسبوعي ” شائعات وحقائق ” الذي يصدره المركز الإعلامي في مجلس الوزراء ، ويردّ على ما يُثار خلال أسبوع منصرم من أخبار  وإشاعات عبر منصات التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، وفي تقريره لهذا الأسبوع فنّد المركز الإعلامي  بعض الشائعات التي تناولت أزمة فيروس كورونا، وأكّد لجهة الإحصائيات اليومية للإصابات انه لا صحة لأي إحصائيات يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص أعداد المصابين بالفيروس في مصر، وتوضيح حقيقة توفر الادوية لعلاج كورونا في الصيدليات وفتح المساجد لصلوات الجماعة ةغلق الاسواق.

شائعات وحقائق

شائعات وحقائق .. الحكومة تكشف حقيقة توفر أدوية علاج كورونا بالصيدليات وفتح المساجد لصلاة الجماعة وغلق الأسواق 1
شائعات وحقائق

حقيقة توفر أدوية علاج كورونا بالصيدليات

وأوضح المركز الإعلامي بعد التواصل مع الجهات المعنية ، أن الإحصاءات المتداولة مع مستندات ، هي مستندات منسوبة كذبًا لوزارة الصحة ، وأكد على أن الوزارة تصدر الإحصائيات اليومية مساء كل يوم رسميًا وبشكل تفصيلي ، وأضاف بيان المركز نافيًا أن يكون تم تقليص المخصصات المالية التي وفرتها الدولة لمواجهة أزمة كورونا، والتي تبلغ 100 مليار جنيه، وتم تدبيرها من احتياطيات الدولة المخصصة للتعامل مع الظروف الاستثنائية.

وأكد البيان انه لم يُطرح أي علاج أو لقاحات لفيروس كورونا بالصيدليات ، وأهب بكل مواطن بالإبلاغ الجهات المختصة عن كل صيدلية تزعم وجود أدوية لعلاج فيروس كورونا أو الوقاية منه لديها.

وبذات السياق أكد البيان أنه لا يوجد أي عجز في أجهزة وحدات الرعاية المركزة أو مستلزماتها بالمستشفيات الحكومية ، وجميع الوحدات ذات كفاءة عالية ولا تنقصها أي مستلزمات.

حقيقة فتح المساجد لصلاة الجماعة وغلق الأسواق

كما أكد المركز الإعلامي في البيان أنه لم يتم اتخاذ أي قرار يتعلق بفتح المساجد أمام المصلين لصلوات الجماعة حتى الآن، وأن الأمر مرتبط بزوال سبب الإغلاق “انتشار فيروس كوفيد – 19″، وهذا منوط بوزارة الصحة.

ولجهة ما يتم تداوله بشأن إغلاق الأسواق بمحافظات الجمهورية، نفى المركز الإعلامي ذلك بشكل قاطع، وشدد على حرص الدولة على توفير كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، وأن مسؤولو الإدارة المحلية يقومون بتفقد الأسواق والتنبيه على الباعة بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.