شائعات تم تداولها على صفحات السوشيال ميديا .. تعرف على حقيقتها

هناك عددًا كبيرًا من الشائعات التي يتداولها مستخدمي السوشيال ميديا، أحيانًا بقصد أو بغير قصد، لذا علينا توخي الحذر عند القيام بمشاركة أي خبر أو حادث يتم تداوله، كما يجب ألا نعتمد على صفحات التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار، ويحاول مجلس الوزراء الرد على تلك الشائعات المتداولة أولًا بأول، إلا أن عدد الشائعات التي تنطلق يوميًا على صفحات مواقع التواصل كبير جدًا، لذا يتم الرد على الشائعات التي تتعلق بأمور حسّاسة متعلقة بشئون التعليم أو الحاجات الأساسية للمواطنين، ومن خلال السطور القادمة نعرض لكم أهم الشائعات والتي تم الرد عليها، فتابعونا.

شائعات تم تداولها على صفحات السوشيال ميديا

  • شائعة رفض تسكين الطلاب الجديد في المدينة الجامعية لجامعة القاهرة، والحقيقة أنه تم تسكين جميع الطلبة المستوفين للشروط، ولا زال تنسيق القبول للمدن الجامعية مفتوحًا وحتى 11 نوفمبر القادم.
  • شائعة انتشار أسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي في الاسكندرية، والحقيقة أنه تم التأكد من عدم وجود أية أسماك نافقة بالأسواق عبر حملات تفتيش قامت بها المحافظة.
  • شائعة عدم تسليم الكتب المدرسية إلا للطلاب الذين دفعوا المصاريف المدرسية، والحقيقة أن جمع الطلبة قد تسلموا الكتب المدرسية دون أي شكل من أشكال التمييز.
  • شائعة انتشار أجبان فاسدة في الأسواق، والحقيقة أن الجبن المتداولة في الأسواق آمنة تماما، وذلك حسبما أعلنته وزارة التموين التي أكدت أنها تقوم بحملات تفتيشية مستمرة للتأكد من مطابقة الأجبان للمواصفات والمعايير القياسية للسلامة.
  • شائعة انتهاء صلاحية تطعمات الحصبة والحصبة الألمانية بالمدارس، والحقيقة أن جمع تطعيمات المدارس آمنى ويتم اختبارها من قبل الهيئة القومية للرقابة على المستحضرات الحيوية والتجميلية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.