سيول وأمطار غزيرة.. موعد ذروة الطقس السيئ في مصر

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد ذروة موجة الطقس السئ التي تتعرض لها البلاد بدءا من الثلاثاء وحتي الأحد المقبل 25 أكتوبر الجاري.

وحذرت هيئة الأرصاد، سكان المناطق الشمالية، لتعرضها لأمطار متوسطة وتصل لغزيرة رعدية في ذروة الموجة.

ذروة موجة الطقس السيئ

وقال شاهين في مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، أن ذروة الموجة الغير مستقرة ستكون الجمعة المقبلة، وتستمر حتي نهاية الموجة الأحد المقبل.

وأوضح شاهين، أن هذه الموجة لن ترتقي إلى الموجة العنيفة التي تعرضت لها البلاد الشتاء الماضي وتسبب في أضرار جسيمة على أغلب أنحاء الجمهورية.

أمطار غزيرة
هطول أمطار غزيرة على مصر

فرص سقوط الأمطار على أنحاء الجمهورية

كشفت هيئة الأرصاد، أن فرص سقوط الأمطار تزيد على مناطق السواحل الشمالية مثل الإسكندرية والضبعة والسلوم وسيوه ومناطق من الدلتا مثل البحيرة وتبدأ متوسطة وتزداد لتصل لغزيرة ورعدية في ذروة الموجة.

وأوضحت، أن الموجة ستشهد انخفاض في درجات الحرارة بواقع 4- 5 درجات على جميع الأنحاء ويبدأ انخفاض درجات الحرارة من الخميس الأحد من 28 إلى 25 درجة.

سقوط الأمطار علي القاهرة الكبري

وكشفت الهيئة أن محافظات القاهرة الكبري” القاهرة- الجيزة- القليوبية” ستشهد سقوط أمطار بدءا من الجمعة القادمة وتستمر حتى نهاية الموجة وتكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية في بعض الأحيان.

وكشفت الهيئة، أن هناك سقوط أمطار متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى قد تمتد للقاهرة في نهاية الفترة وتصل لحد السيول على مناطق الشمال ووسط سيناء السبت والأحد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.