سيول وأمطار رعدية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس من الثلاثاء إلى الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة في مصر من الثلاثاء 23 فبراير حتى الجمعة 26 فبراير 2021، وأوضحت هيئة الأرصاد في بيان لها أنه من المتوقع عدم وجود استقرار في الحالة الجوية غدًا الثلاثاء، مع سقوط أمطار متوسطة قد تغزر أحيانًا على عدد من المناطق في القاهرة الجيزة والقليوبية على فترات متقطعة 70 بالمائة تقريبًا.

أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية مصحوبة بالبرد

وذكرت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانًا على عدد من المناطق من بينها، كفر الشيخ، والبحيرة والدقهلية، والغربية، والمنوفية والشرقية، والإسماعيلية ، والسويس، ودمياط، وبورسعيد والعريش، على أن تكون الأمطار على فترات متقطعة، 80 بالمائة تقريبًا، قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء.

وأوضحت الهيئة أنه المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من مطروح وسيدي عبد الرحمن والضبعة، وتكون متوسطة إلى غزيرة على الإسكندرية، وتكون الأمطار على فترات متقطعة بنسبة 50 بالمائة تقريبًا.

وعن الأمطار المتوسطة التي تكون رعدية أحيانًا لفتت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع سقوطها على رأس سدر والزعفرانة، ورأس غارب، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، على أن تكون الأمطار على فترات متقطعة بنسبة 60 بالمائة تقريبًا.

وعن حركة الرياح، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تكون نشطة على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

سيول وأمطار رعدية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس من الثلاثاء إلى الجمعة 1

حالة الطقس الأربعاء 23 فبراير في مصر

وعن طقس الأربعاء أوضحت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد تحسن تدريجي في الأحوال الجوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة وأوضحت الهيئة أنه المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى، ومدن القناة على فترات متباعدة بنسبة 40 بالمائة تقريبًا.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على عدة مناطق في الجمهورية من بينها، دمياط، وبورسعيد، والعريش، ورأس سدر، والطور على فترات متقطعة بنسبة 40 بالمائة تقريبًا، وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الزعفرانة، ورأس غارب والغردقة، والأقصر على فترات متباعدة بنسبة 50 بالمائة تقريبًا، ولفت الهيئة العامة أنه المتوقع أن تكون حركة الرياح نشطة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس الخميس 25 فبراير

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة 30 بالمائة تقريبًا، مع ظهور شبورة مائية صباحًا على بعض المناطق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد.

حالة الطقس الجمعة 26 فبراير في مصر

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة 30 بالمائة تقريبًا.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الجوية الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، ونصحت المواطنين بضرورة توخي الحذر والقيادة بحرص خلال فترة سقوط الأمطار مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، ونصت المواطنين بعدم تخفيف ملابسهم خلال الفترة الجارية.

وكانت الهيئة العامة وجهت عددًا من النصائح إلى المواطنين وطالبتهم بعدم الاقتراب أو ملامسة الأعمدة الكهربائية في الشوارع، وعدم مزاولة الأنشطة البحرية، والقيادة بهدوء وترك مسافة آمنة بين السيارات، والتأكد من سلامة مساحات السيارات، وعدم ركن السيارات أسفل الأشجار أو اللوحات الإعلانية، وعدم التواجد في أماكن سقوط الأمطار أثناء البرق.

حالة الطقس من الثلاثاء إلى الجمعة
حالة الطقس من الثلاثاء إلى الجمعة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.