سيتم تطبيق نظام الكتاب المفتوح.. رئيس قطاع التعليم يوضح بعض التساؤلات عن إمتحانات الصف الأول الثانوي

كشف د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم عن بعض الأسألة التي تخص إمتحانات الصف الأول الثانوي، حيث قال بأن اللجان الفنية التي ستقوم بوضع أسئلة إمتحانات الصف الأول الثانوي سيتم تشكيلها من 4 أعضاء يتم تحديدهم بواسطة المُوجه الأول لكل مادة، وسيتم ذلك خلال أيام قليلة، كما أضاف الى أنه سيتم وضع الإمتحان طبقاً لمواصفات الورقة الإختبارية الموضوعة لإمتحانات الصف الأول الثانوي بالتنسيق ع المركز القومي للامتحانات، وسيكون سياق الإمتحانات هذا العام مثل العام الماضي .

الدكتور رضا حجازي يوضح بعض التساؤلات عن إمتحانات الصف الأول الثانوي

كما أشار الدكتور رضا الى أن نظام الكتاب المفتوح سيطبق على الإمتحانات هذا العام، وستكون إمتحانات ورقية بنظام الإختيار من متعدد بإستثناء موا اللغات مثل الفرنساوي والإنجليزي، بحيث ستحتوي على إختيار من متعدد ومقال قصير، كما أن أسئلة الإمتحانات سيتم وضعها ضمن مواصفات التقييم الجديد الذي تم وضعة وإعتماده في الثانوية العامة الجديدة والمطبق بالفعل من العام الماضي 2018، كما كشف أيضاً الى أن الأسئلة ستعتمد على الفهم وتنمية المهارات أكثر من الحفظ كما كان سابقاً .

كما أكد الدكتور رضا ان وضع أسئلة الإمتحانات الورقية للصف الأول الثانوي سيكون تباعاً للإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وستقوم  المديريات التعليمية بتجميع النتائج من الإدارات المختلفة التابعة لها وإرسالها الى الوزارة إلكترونيا، لعرض النتيجة للطلبة من جميع أنحاء الجمهورية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.