سيبونى أدفن بنتى.. تصريحات باكية من والدة طبيبة الدقهلية المتوفاة بكورونا

في تصريحات باكية، قالت فايزة عبده والدة طبيبة الدقهلية المتوفاة بكورونا سونيا عبد العظيم، إن ابنتها الراحلة كان لديها 4 أبناء كلهم أطباء، وكانت هي تخدم أهالي قريتها، مضيفة أنها ناشدت الأهالي بترك أحفادها لدفن ابنتها لكنهم رفضوا.

وتابعت فايزة عبده خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، قولت للأهلي “والنبى سيبونى أدفن بنتى”، وذلك بعد رفضوا دفهنا في مقابر الأسرة ظنًّا منهم أن فيروس كورونا سينتشر في القرية بعد دفنها.

طبيبة الدقهلية المتوفاة بكورونا

من جهته، أكد شقيق طبيبة الدقهلية المتوفاة بكورونا، مصطفى عبد العظيم، خلال مداخلته الهاتفية أن زوج اخته الطبيبة، حاول إقناع الأهالي بدفن زوجته، لكنهم رفضوا بشدة، متسائلا في حزن: “كيف يرفض الأهالي دفن شقيقتي في القرية ونحن نمتلك 8 مقابر بها؟”.

وكان أهالي قرية “شبرا البهو” التابعة لمدينة أجا في محافظة الدقهلية، قد احتشدوا أمام مداخل قريتهم، ورفضوا دفن الطبيبة الراحلة سونيا عبد العظيم التي تُوفيت بفيروس كورونا، في مقابر أسرة زوجها بالقرية خشية من نقل العدوى لأهالى القرية.

تدخل الشرطة

ومع فشل جميع محاولات التفاوض معهم، جرى نقل جثمان الطبيبة الراحلة إلى قرية “ميت العامل” مسقط رأس الطبيبة، لكن الأهالي هناك رفضت أيضا دفنها لتعود مرة ثانية إلى قرية “شبرا البهو”، لتتد الشرطة وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، وجرى الانتهاء من دفن الجثمان، وألقت الشرطة القبض على 22 من الأهالي بسبب تجمهرهم ورفضهم دفن الجثمان.

سيبونى أدفن بنتى.. تصريحات باكية من والدة طبيبة الدقهلية المتوفاة بكورونا 1

وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إطلاق اسم الطبيبة الراحلة على مدرسة شبرا البهو مركز أجا، ليصبح اسمها مدرسة الدكتورة سونيا عبد العظيم عارف الابتدائية، تخليدا لذكراها وتقديرا لعطائها وتضحياتها.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. محمد جاد يقول

    عفوا اهالى شبرا البهو انتم متخلفين ولا تستحقو الخدمه . وليس منكم رجل رشيد

  2. رضااحمد مصطفي ابراهيم يقول

    ان ماحدث من اهالي القريتين من منع دفن الطبيبة في المقابر انما هذا ناتج عن جهل الناس حتي المتعلمين منهم وهل لوكان احد منهم اصيب ومات مثلها يحب ان يمنع من دفن جثمانة في المقابر وهل الطبيبة الشهيدة في الواجب الوطني الذي لايقل عن الجهاد ضد الاعداء لوجاءها احد مريض من القرية كانت ترفض تقديم المساعدة لة لما اصبح الناس لايعترفون بالجميل وما هذا الجحود الذي ظهر من الناس ؟؟؟؟؟ج.المصريين والعرب كلهم اصبحوا اشد قسوة من الحجارة ويحتاجو ن الي اعادة التربية الصحيحة من جديد واني لهم ذلك.

  3. محمد صبحى يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وصولنا إلى منع اكرام الميت بسبب الجهل أنا لله وأنا اليه راجعون البقاء لله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.