سيئ ليلًا وجيد نهارًا.. تعرف على مؤشر نقاء الهواء في مصر خلال 3 أيام

كشفت الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة تفاصيل حالة جودة الهواء لمدة 72 ساعة، الأربعاء، والخميس، والجمعة، فى مختلف المحافظات عن طريق تقسيمها إلى 3 مستويات طبقًا لألوان مختلفة، فمثلُا الأحمر يرمز لمستوى نقاء منخفض  يتراوح من صفر حتى 3.3 والأصفر يرمز لمستوى نقاء متوسط يتراوح من 3.4 حتى 5.4 والأخضر يرمز لمستوى نقاء مرتفع يتراوح من 5.5 إلى 10، وأوضحت الإدارة في بيان لها أن الفترة الحرجة هي التي ستكون  الظروف الجوية مهيأة لتركيز الملوثات لترتفع عن الحد المقبول أو المسموح به، وعن الأربعاء فتوقعت أن يكون حالة الهواء جيدة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، لتساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها ليلًا طبقًا للتهوية الحرجة التي تصل إلى درجة سيئة ليلًا.

وتكون حالة الهواء جيدة على عدة محافظات فى الدلتا من بينها المنصورة، وكفر الشيخ، والزقازيق، والمحلة، والبحيرة، وشبين الكوم، وكفر الزيات، يساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركزيها ليلًا طبقًا للتهوية الحرجة خلال ساعات الليل بالإضافة إلى انخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية صباحًا.

سيئ ليلًا وجيد نهارًا.. تعرف على مؤشر نقاء الهواء في مصر خلال 3 أيام 1

وعن حالة الصعيد فمن المتوقع أن تكون حالة الهواء متوسطة على قنا والأقصر وجيدة على محافظات أخرى تشمل أسوان، وبني سويف، وسوهاج، والفيوم، وأسيوط، والمنيا فيما تنجح العوامل الجوية على  الصعيد تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها ليلًا وانخفاض الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة.

وحول الساحل الشمالي، فمن المتوقع أن تكون الهواء جيدة على الإسكندرية ومرسى مطروح، فيما تنجح العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركزيها فى الليل بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة.

حالة الهواء خلال الخميس 19 مارس 2020

وعن حالة الهواء الخميس، فمن المتوقع أن تكون حالة الهواء جيدة على القاهرة الكبرى تساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها فى الليل وتصل إلى حد السيئة مع انخفاض فى الرؤية طبقًا للشبورة المائية الكثيفة صباحًا.

وعن حالة الهواء على بعض المناطق فى الدلتا فمن المتوقع أن تساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها فى الساعات الأخيرة خلال الليل بسبب التهوية الجوية وتصل إلى درجة سيئة .

أما عن حالة الصعيد فمن الموقع أن تكون حالة الهواء متوسطة على عدة مناطق، من بينها بني سويف وأسيوط، وأسوان وسوهاج وتساعد الملوثات نهارًا وتركيزها في الليل كما تنخفض الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا.

حالة الهواء الجمعة 20 مارس 2020

ويتوقع أن تكون حالة الهواء جيدة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، فيما تساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها فى الليل بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى حد سيئة من انتشار الشبورة المائية صباحًا وانخفاض درجة الرؤية، ويتوقع أن تكون حالة الهواء متوسطة على كفرالزيات – المحلية – شبين الكوم وتكون جيدة على المنصورة ودمياط والزقازيق وكفر الشيخ، فيما تساعد العوامل الجوية تشتيت الملوثات نهارًا وتركيزها ليلًا والتي تصل إلى درجة سيئة بسبب عوامل التهوية.

وعن الصعيد يتوقع أن تكون حالة الهواء جيدة على عدة أماكن من بينها الفيوم – المنيا، ومتوسطة على سوهاج – الأقصر – أسوان – بني سويف – أسيوط – قنا فيما تساعد العوامل الجوية على تشتيت الملوثات نهارًا وتركزها في الليل مع انتشار الشبورة المائية صباحًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.