سناب الداخلية السعودية يوثق تحرير المخالفات لمنع التجول في الرياض وجدة

قام الضباط في وزارة الداخلية السعودية المسؤولين عن ( سناب الداخلية) بتوثيق مجموعة من المخالفات الخاصة بـ منع التجول في كل من الرياض وجدة. في ظل التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية لإيقاف انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

سناب الداخلية السعودية يوثق مراجعة الأوراق الثبوتية وتصاريح النقل في جدة

ونشر حساب سناب الداخلية مقطعين: أما المقطع الأول فيظهر فيه رجال الأمن ويطلبون من سائقي السيارات أن يظهروا المستندات الثبوتية، وتصاريح النقل. وبعدما راجعوا الأوراق ووجدوها سليمة سمحوا لهم بالمرور.

وفي مقطع فيديو ثاني يوقف أحد رجال الأمن وهو يحرر المخالفات الخاصة بمخالفة حظر التجول وانتهاكه.حيث أعطى السائق رجل الأمن التصريح، ولكن وجده غير صحيح لأنه يمتلك تطبيق يتأكد منه من سلامة التصاريح، وبعدها أخرج رجل الأمن هاتفه الجول واكتشف أنه غير مسجل، لذلك حرر رجل الأمن مخالفة وغرامة قيمتها 10 آلاف ريال.

ما هي عقوبة المخالفين لقرار منع التجول في السعودية ؟

نشرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا على حسابها الرسمي في ( تويتر) على الإنترنت يوضح عقوبة من يخالف أمر منع التجول مع هاشتاق #كلنا_مسؤول. وتمثلت عقوبة خرق مخالفة حظر التجول في السعودية كالتالي.

(أ) من يخالف أمر منع التجول غرامة قدرها 10 آلاف ريال للمرة الأولى.

(ب) من يكرر مخالفة أمر منع التجول غرامة قدرها 20 ألف ريال.

(ج) من يخالف القرار الملكي لـ حظر التجوال للمرة الثالثة يتم عقابه بالسجن لمدة لا تزيد عن 20 يومًا.

(د) يتم عقاب المخالف بالسجن لأي من لم يمتثل للسلطات المتخصة بتنفيذ حظر التجوال.

حالات لا يسري عليها عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية

قالت وزارة الداخلية إن هناك حالات لا يسري عليها عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية وهي حالات الضرورة القصوى بما فيها ذلك الحالات الصحية الطارئة وفقًا لما تحدده الجهة المختصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.