“سليمان الرحيلي” إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنور وإعفاء الشيخ صالح المغامسي

قام وزير الشؤون الإسلامية السيد الدكتور “عبداللطيف آل الشيخ” باصدار اليوم السبت الموافق 28-3-2020 قرار بتعيين السيد “سليمان الرحيلي” إمام وخطيب لمسجد قباء بالمدينة المنورة، وإعفاء الشيخ “صالح المغامسي”، وقد شكر السيد “الرحيلي” معالي الوزير من خلال تغريدته على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي”تويتر” فيما يلي نستعرض معكم المزيد من التفاصيل، ونتعرف معاً على المزيد من التفاصيل حول الإمام والخطيب الجديد.

تعيين “سليمان الرحيلي” إمام وخطيب مسجد قباء

  • تم صدور قرار جديد اليوم السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس 28- 3 – 2020 من قبل الدكتور عبداللطيف آل شيخ وزير الشؤون الإسلامية بخصوص تعيين إمام وخطيب المسجد قباء، حيث وقع الاختيار على الداعية الإسلامي الغني عن التعريف سليمان الرحيلي.
  • وقد قام فضيلة الإمام الجديد لمسجد قباء بعد الإطلاع على قرار وزير الشؤون الإسلامية بنشر تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “
  • يشكر فيها معالي الوزير بتكليفه بهذا المنصب ويثنيه على مجهوداته العظيمة في الصالح العام، وجاء في هذه التغريدات على لسانه.

” أشكر معالي الوزير العالم الدكتور عبداللطيف آل شيخ على صدق ولاءه لولاة أمرنا وحرصه على أداء الأمانة بما يرضي الله ويحقق مقاصد ولاة الأمر الخيرة، وعلى عنايته بالدعوة التي تصلح ولا تفسد وتجمع الصف وعلى عظيم عنايته ببيوت الله، ثم أشكره على تعييني إماما وخطيبا اجتمع القباء، وأسأل الله الإخلاص ” 

من هو الداعية “سليمان الرحيلي” ؟"سليمان الرحيلي" إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنور وإعفاء الشيخ صالح المغامسي 1

  • الجدير بالذكر أن الداعية سليمان الرحيلي له تاريخ كبير ملئ بالمناصب الهامة التي شغلها سابقاً، منها عميد كلية الآداب بجامعة طيبة.
  • كما أنه شغل في جامعة الإمام للدراسات العليا والبحث العلمي منصب وكيل كلية العلوم الاجتماعية لمدة عامين متتاليين.
  • وفي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية شغل منصب رئيس قسم الحضارة والتاريخ، وقد كان عضوا في المجلس البلدي بالمدينة المنورة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.