سلم رواتب طلاب كلية الملك فهد الأمنية مع البدلات 2022

كلية الملك فهد الأمنية من الكليات التي تم إنشائها عام 1935 وهي من الكليات الحكومية التي تتبع وزارة الداخلية وتهدف لتدريب الطلاب  على كل من الوظائف العسكرية  والمهام الصعبة وتعد من الكليات التي تعمل على تعليم الطلاب أقوي القواعد الأمنية وأساسياتها وهذا من أجل أمن المملكة، وفي هذا التقرير سوف نوضح سلم رواتب طلاب كلية الملك فهد الأمنية مع البدلات 2022.

سلم رواتب طلاب كلية الملك فهد الأمنية مع البدلات2022

تختلف رواتب الطلاب طبقا للرتبة حيث إن راتب الجندي يختلف عن راتب الفريق فتبدأ الرواتب من 7000 ريال سعودي وفي ما يلي سوف توضح الصورة التالية الرواتب لكل رتبة بعد التخرج من الكلية:

رواتب طلاب كلية الملك فهد الأمنية
سلم رواتب طلاب كلية الملك فهد الأمنية مع البدلات 2022

يتم صرف البدلات من قبل كلية الملك فهد وهذه البدلات سوف يتم توضيحها في الصورة التالية:

رواتب طلاب كلية الملك فهد الأمنية
سلم رواتب طلاب كلية الملك فهد الأمنية مع البدلات 2022

 ما هي أقسام كلية الملك فهد الأمنية

تشتمل الكلية على مجموعة من الأقسام المتنوعة ومن أهم تلك الأقسام:

  • تدرس الكلية قسم العلوم الأمنية التي يتعلم فيه الطلاب المواد العملية الخاصة بتأسيس الضباط كمادة المرور ومادة الإسعافات الأولية.
  • وهناك قسم الأدلة الجنائية يدرس فيه الطلاب بالكلية كافة المواد الخاصة بالأدلة الجنائية، بالإضافة إلى يتم وضع الخطط العملية للمناهج الدراسية وفق عدد ساعات لكل مادة.
  • هناك قسم مخصص للعلوم الاجتماعية يدرس فيه الطلاب المواد العملية كالعلوم الاجتماعية الجنائية وعلم النفس العام إضافة إلى أن هناك دورات تدريبية لطريقة العمل في القسم.
  • غير أن الكلية تعمل على تدريس قسم العلوم الإدارية حيث إن هذا القسم يختص بالتعليم الميداني للطلاب والعملي أيضا بالإضافة إلى أنها تهدف لتطوير الهيئة التدريسية عبر إقامة ندوات أو دورات لمواكبة العصر ووصول الطلاب عند التخرج لأعلي مستوى من الكفاءة والتأهيل.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.