سلفة تبدأ تمويل الأفراد بالتزامن مع العلاوة السنوية

سلفة هي منصة إلكترونية تقوم بتمويل الأفراد الراغبين في الحصول على تمويل شخصي من خلال إقراضهم مبالغ بسيطة تمكنهم من مواجهة الاعباء الحياتية والظروف الطارئة التي يتعرضون لها.

سلفة واعلان العلاوة السنوية معًا

تزامن إعلان سلفة بدء تمويل الأفراد الراغبين في الحصول على قروض مع إعلان وزارة التعليم عن بدء إدراج العلاوة السنوية في كشوف رواتب المعلمين والمعلمات عبر نظام فارس تمهيدا لصرفها مع راتب يناير الجاري وقد لا يكون هناك ربط مقصود بين الامرين لكن التزامن يصب في خانة مصلحة المعلم الذي يمكنه طلب سلفة وتسديدها من قيمة العلاوة السنوية.

ما هي سلفة وكم تمنح ؟

بحسب التعريف الخاص بالمنصة عبر موقعها الرسمي فإنهاأول منصة سعودية مصرحة من مؤسسة النقد العربي السعودي تقدم التمويل الشخصي للمواطنين باستخدام التقنية المالية (Fintech).
أما مبلغ التمويل فيتوقف على عدة أمور أهما راتب الموظف صاحب الطلب والمدة الزمنية التي يمكنه السداد فيها وقيمة القسط الشهري الذي سيتم استقطاعه منه.

وردا على استفسار أحد الأشخاص قالت المنصة إن إسمها مدرج في قائمة البيئة التجريبية لشركات التقنية المالية في مؤسسة النقد.

طريقة التسجيل والحصول على تمويل

يمر الحصول على التمويل عبر هذه المنصة بثلاثة مراحل كما يلي:

  1. تحديد قيمة التمويل
    حيث يقوم طالب السلفة أو التمويل بتحديد قيمة التمويل والمبلغ الذي يحتاجه ثم يحدد الفترة التي يراها مناسبة لكي يقوم بسداد المبلغ وبشكل سلس لا يؤثر على مركزه المالي، ولتتجنب أي تعثر قد يحدث له في عملية السداد أو انخفاض نسبة الالتزام.
  2. تسجّل البيانات المطلوبة
    سيُطلب النظام من طالب الخدمة ملئ بعض البيانات، مثل: البيانات الشخصية، وبيانات العمل، والحالة المالية للتحقق من الشخصية قبل البدء بإجراءات العمل على طلب التمويل،
  3. استلام قيمة التمويل
    بعد التحقق من صحة البيانات والوثائق؛ سيتم البدء بإجراءات عملية إيداع مبلغ التمويل في حساب طالب التمويل الشخصيوستبدأ أول عملية سداد للتمويل من تاريخ نزول أول راتب للمستفيد ويمكنه الدخول على لوحة التحكم والتعرف على الجدولة الزمنية لسداد السلفة.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبدالله يقول

    محتاج سلفة 1000″

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.