“سكني” يمكن السعوديين من توقيع عقود الأراضي إلكترونيا

في إطار جهود الحكومة السعودية لتيسير الخدمات على المواطنين، أتاح برنامج «سكني» المعني بالأراضي والوحدات السكنية، إمكانية إصدار عقود الأراضي المجانية وتوقيعها إلكترونياً، عبر موقعه الإلكتروني sakani.housing.sa، وتطبيق «سكني» للأجهزة الذكيّة.

ويقدم برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، الكثير من الخدمات والتسهيلات، التي تساعد المواطنين في المملكة على التوصل إلى “السكن” الذي يحتاجونه من حيث الجانب المادي والإمكانات، بسهولة كبيرة، وذلك تماشياً مع أهداف «برنامج الإسكان» أحد برامج رؤية المملكة 2030.

امتيازات برنامج سكني

ويمكن للمواطنين من خلال الدخول على برنامج سكني فخص المشاريع السكنية الجارية عبر الانتقال إلى “تصفح المشاريع”، حيث تظهر له الوحدات السكنية بدقة لدرجة تمكنه من التعرف على رقم البلوك ورقم القطعة وكذلك توقيع العقد إلكترونياً دون الذهاب إلى أي من فروع وزارة الإسكان.

الحجز الفوري للوحدات السكنية

ويوفر برنامج سكني كذلك خدمة الاستحقاق الفوري، بحيث يتم تسجيل الأسر التي تنطبق عليها شروط الدعم السكني، علما بأن حالة الاستحقاق من عدمها تظهر لحظيا، وكذلك توفر الحجز الفوري للوحدة السكنية بعد الحصول على العروض التمويلية للمشاريع واختيار الجهة التمويلية الأنسب إلكترونيا.

ومن ضمن المشاريع التي يحتويها برنامج سكني، الوحدات السكنية ضمن مشاريع الوزارة الجاهزة، بالإضافة إلى مشاريع تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين والتي تصل إلى 70 مشروعاً توفّر 125 ألف وحدة سكنية متنوعة، هذا إلى جانب 133 ألف قطعة أرض مجانية، وغيرها من المشاريع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.