سعر ومواصفات وموعد إطلاق بلايستيشن 5 Play Station الجيل الجديد الرائع من Sony

تستعد شركة Sony اليابانية الصانع والمطور لسلسلة أجهزة الألعاب Play Station الأشهر والأفضل من بين أجهزة الألعاب الأخرى لإطلاق الجيل الخامس الجديد من بلايستيشن والذي سيأتي بأسم مختصر مشابه تماماً للأجيال السابقة وهو PS5, حيث أنه يتفوق بجدارة على أجهزة الـ XBOX, سوني والتي أصدرت الأجيال الأولى من سلسلة أجهزة الـ Play station والتي منها الجيل الأول والجيل الثاني اللذان إنقرضا بشكل شبه نهائي من السوق بسبب قدم إصدارهم بإعتبارهم مصنعات قبل عام الـ 2000, وكما أنه حان موعد إنتهاء سوق الجيل الرابع من PS فقد تم الإعلان عن الجيل الخامس من PS حيث أنه سيكون ذو مميزات وإضافات خرافية, وللتعرف على جميع معلومات المواصفات والسعر وموعد إطلاقه, تابع معنا في هذا المقال, ويرجى التأكد من أنك نشاهد المقال من مصدره الرسمي والحصري اليوم الإخباري :-

مواصفات بلايستيشن 5 Play Station

  • سيدعم تقنية عرض الألعاب بدقة الـ 8K .
  • سيدعم الجهاز تشغيل جميع أنواع ألعاب الإصادرات السابقة للـ PS, جيث سيتمكن مستخدم الجيل الجديد من تشغيل جميع ألعاب الجيل الرابع من بلايستيشن PS .
  • معالج ثماني النواة من نوع AMD مع تصميم Ryzen من الجيل الثالث بمعمارية 7 نانومتر مع وحدة معالج رسوميات Radeon Navi GPU لافضل أداء ممكن .
  • المرجح أن يأتي الجيل الجديد بنسختين وهما النسخة الأولى بـ 16 غيغا بايت رام مع ذاكرة تخزين 1 تيرا بايت أي ما يعادل 1000 غيغا بايت + النسخة الثانية بـ 32 غيغا بايت رام مع ذاكرة تخزين 2 تيرا بايت أي ما يعادل 2000 غيغا بايت وجميع الرامات (ذاكرة التخزين العشوائي) من نوع GDDR6 .
  • دعم تقنية محاكاة الواقع الإفتراضي VR والتي ستمنحك تجربة لعب فريدة .
  • كرت شاشة مدمج داخل الجهاز مع دعم تقنية تتبع الأشعة .
  • ذواكر التخرين ستكون من النوع الأفضل والأقوى وهو نوع الـ SSD والذي يمنحك سرعة كبيرة مضاعفة عند تشغيل الجهاز أو الألعاب .
  • سيتواجد 6 مداخل USB مع دعم لتقنية البث HDR وأقراص Blu-ray .

ألعاب سيشهدها البلايستيشن PS5

  1. لعبة Open World .
  2. لعبة Horizon Zero Dawn .
  3. Call of Duty بالنسخة الجديدة القادم .
  4. FIFA 21 .

صور تقديرية لشكل جهاز بلايستيشن 5

يرجى الإنتباه إلى أن هذه الصور غير رسمية بل تقديرية وإحتمالية وذلك بسبب عدم الإعلان عن شكله الرسمي لحتى الأن .

صور بلايستيشن 5 Play Station
صور بلايستيشن 5 Play Station
صور بلايستيشن 5 Play Station
صور بلايستيشن 5 Play Station
صور بلايستيشن 5 Play Station
صور بلايستيشن 5 Play Station
صور بلايستيشن 5 Play Station
صور بلايستيشن 5 Play Station
صور بلايستيشن 5 Play Station
صور بلايستيشن 5 Play Station

مقالات قد تهمك

سعر بلايستيشن 5 Play Station

حسب العديد من الصحف المختصة بشؤون الألعاب وأجهزة الألعاب فمن المرجح أن يكون سعر الـ PS5 بما يقارب 500 دولار أمريكي وبالجنيه المصري سيكون حوالي 7820 جنيه للنسخة الإبتدائية, كما أن السعر سيكون أعلى من سعر الأجيال السابقة وهذا الشيئ منطقي بالنسبة لمواصفات الجهاز .

موعد صدور جهاز بلايستيشن 5 Play Station

إلى أن تم كتابة أسطر هذا المقال فإنه لا يوجد موعد محدد لإطلاق الجيل الجديد ولكن أغلب الصحف قالت أنه سيطلق في منتصف عام 2020 ولكن مع أزمة الصين بفيروس كورونا فإنه من الممكن أن يتأخر الإطلاق نظراً إلى أن قطع الجهاز تصنع في الصين .

لأي إستفسار ..لا تتردد بترك تعليق أسفل المقال .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.