البلدي ب37 وكرتونة البيض ب42.. سعر الدواجن اليوم للمستهلك في محلات التجزئة

استقرت أسعارالدواجن اليوم السبت 29 فبراير وفقاً لما صرحت به شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، وصرح رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، بأن سعر الدواجن من المزرعة سجل 26 جنيهاً، بينما سعرها يتراوح بين 30 و 32 جنيهاً للكيلو في محلات بيع التجزئة ويختلف السعر باختلاف المنطقة، وذكر ايضاً أن الأسعار في السوق تشهد استقراراً واضحاً.

سعر الدواجن البلدي في المزرعة ومحلات التجزئة:

صرح الدكتور عبد العزيز السيد بأن سعر الدواجن البلدي من المزرعة سجل 32 جنيهاً، وتباع الدواجن البلدي في محلات التجزئة بسعر يتراوح بين 37 و39 جنيهاً للكيلو، وسعر الكتكوت يتراوح بين 10 و11 جنيه.

البلدي ب37 وكرتونة البيض ب42.. سعر الدواجن اليوم للمستهلك في محلات التجزئة 1

سعر كرتونة البيض:

وصل سعر كرتونة البيض إلى 36 ونصف جنيه، ولكن تباع بسعر يتراوح بين 40 و42 جنيهاً للمستهلك.

وصل إنتاج الدواجن في مصر إلى مليار فرخة سنوياً، ويتم تربية تلك الدواجن عن طريق تربية منتظمة في الدواجن أو عن طريق تربية ريفية في البيوت، هذا ما صرح به الدكتور عبد العزيز، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية.

وذكر أيضاً الدكتور عبد العزيز السيد، أن التربية المنتظمة في المزارع تعاني من بعض العقبات كمشاكل مرضية أو كمشاكل تغير أحوال الطقس التي تؤثر أحياناً على معدل الإنتاج، لذلك فإن الإنتاج الريفي يتراوح بين 25% و 30% من إجمالي الإنتاج.

يتم إنتاج حوالي 125 مليون فرخة بلدي سنوياً، بالإضافة إلى المليار فرخة إجمالي الإنتاج السابق، هذا ما صرح به الدكتور عبد العزيز السيد، مضيفاً عليه أن يوجد تراجع في طلب الفراخ البلدي من المزارع التي يسجل سعرها 35 جنيهاً للكيلو، وصرح أيضاً أن في العام المقبل ستتمكن مصر من تصدير نصف مليون طن من الدواجن المذبوجة.

إنتاج مصر للبيض:

يصل إنتاج مصر للبيض إلى 13 مليار بيضة سنوياً، إذ أن معدل استهلاك الفرد الواحد للبيض يسجل 130 بيضة سنوياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.