سعر طن الحديد اليوم الخميس 30 يناير.. وتوقعات بموجة تراجع جديدة قبل نهاية 2020

أكدت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية برئاسة “أحمد الزيني”، أن أسعار الحديد شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 30 يناير 2020، حيث تراوح سعر طن الحديد من المصنع ما بين 9500 جنيه وحتى 10000 جنيه.

سعر طن الحديد اليوم الخميس 30 يناير

أشار “أحمد الزيني” رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إلى أن أسعار الحديد استقرت اليوم الخميس داخل السوق المصري، وأفاد بأن السبب في هذا الاستقرار يرجع زيادة الإنتاج المحلي من قِبل الشركات الوطنية.

ولفت “الزيني” إلى أن أسعار طن الحديد من المصنع تراوحت بين 9500 جنيه وحتى 10000، أما عن أسعاره في الأسواق فتتراوح بين 9800 جنيه وحتى 10200 جنيه للطن، وذلك بعد إضافة مصاريف التحميل والنقل.

توقعات بانخفاض أسعار الحديد قبل نهاية العام الحالي 2020

أوضح رئيس شعبة مواد البناء أن أسعار طن الحديد كانت قد شهدت حالة من التراجع خلال الشهرين الماضيين، حيث انخفضت أسعار طن الحديد لما يزيد عن 1500 جنيه.

سعر الحديد
أسعار طن الحديد اليوم الخميس

وقد أكدت شعبة مواد البناء على أنه من المتوقع أن تشهد أسعار طن الحديد موجة جديدة من الانخفاض قبل نهاية العام الجاري 2020، كما لفتت إلى أن هناك مجموعة من العوامل التي تتحكم في الأسعار، على رأسها العرض والطلب على المنتج، يليه تكلفة المنتج ثم المنافسة داخل السوق.

ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار مرة أخرى عقب ضخ ما يقرب من حوالي 5 ملايين طن حديد بالأسواق بعد زيادة الإنتاج بفضل زيادة المنافسة بين المصانع خلال العام القادم.

أسعار الحديد اليوم

[beso_iron]

قد يعجبك ايضا