سعر سهم أرامكو للأفراد بعد أنطلاق الاكتتاب بشكل رسمى بالطرح العام الاول للسهم وكيفية المشاركة فيه

سعر سهم أرامكو أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم عن النطاق السعرى الخاص بسهم الشركة فى الطرح  الاول حيث اكدت الشركة ان سعر سهم أرامكو سيكون ما بين 30 ريال سعودى الى 32 ريال سعودى للسهم وذلك عبر نشرتها الاقتصادية الجديدة التى قامت بتحديد سعر سهم أرامكو بالطرح النهائى

 تحديد سعر سهم أرامكو

وعلى صعيد متصل قامت الشركة بتحديد النطاق السعرى الخاص بالاكتتاب العام للسهم الواحد ما بين 30 الى 32 ريال سعودى وذلك بنسبة طرح بمقدار 1.5 فى المئة من أجمالى أسهم شرك أرامكو القابضة بالمملكة العربية السعودية وهو ما يصل قيمته الى 1.7 تريليون دولار وذلك فى فترة بناء سجل الأوامر  الخاصة بالسهم.

متى يمكنني شراء سهم أرامكو.

تبدء عمليات شراء الاسهم وتقديم طلبات وبناء سجل الاوامر بالمؤسسات المكتتبة اليوم الموافق 17 نوفمبر 2019 على انت تنهى يوم 4 ديسمبر 2019 كما تبدء عمليات اكتتاب الافراد وشراء سهم أرامكو للافراد اليوم ايضا وتنتهى يوم 28 من شهر نوفمبر الجارى .

ما الجهة التي تبيع الأسهم شركة أرامكو.

يتم شراء سهم أرامكو من قبل حكومة المملكة كونها هى المساهم الرئيسى بالشركة ويتم أدراج اسهم الشركة للافراد والمؤسسات فى سوق الاسهم الاساسى بالممكلة العربية السعودية المعروف بأسم سوق تداول .

ما الذي ينبغي عليّ فعله لشراء سهم أرامكو ؟

يجب ان تقراء كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالشركة بشكل كامل وبعد ذلك التواصل مع المصرف الخاص بك او مستشارك المالى من أجل التنسيق مع مؤسستك المالية وشراء الاسهم بالنيابة عنك وهناك عدد من الطرق المختلفة التى يمكنكم تقديم طلب أكتتاب خاص بسهم أرامكو للافراد وسهم أرامكو للمؤسسات وهى عبر الهاتف البنكى او زيارة فرع البنك الخاصة بك او قنوات البيع المعتمدة من قبل البنوك.

.

من يمكنه شراء سهم أرامكو .

يستطيع فقط مواطنى المملكة ومواطنى دول مجلس التعاون الخليجى والاجانب المقيمن والعاملين داخل الاراضى السعودية بشكل شرعى من الاكتتاب على سهم ارامكو عبر حساباتهم البنكية فى البنوك المعتمدة من قبل الشركة.

كيف يمكنني إيجاد نموذج التقديم.

يتم تقديم نموذج طلب أكتتاب سهم أرامكو للافراد وللمؤسسات عبر البنوك المعنمدة من قبل الشركة والمدرجة عبر موقع الشركة الرسمى على ان يكون الحد الادنى للسهم للفرد المكتتب هو 10 أسهم بدون حد ادنى وكذلك لا يوجد سقف للمبالغ المستثمرة فى هذا الاكتتاب.

كم سيبلغ سعر سهم أرامكو .

تم تحديد سعر السهم للافراد والمؤسسات بواقع 30 ريال سعودى الى 32 ريال سعودى للسهم الواحد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.