سعر النفط يرتفع اليوم الأربعاء بقيمة 1.20 دولار

سجّل سعر النفط خام “برنت” العالمي، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020، ارتفاعًا بمقدار 1.20 دولار أمريكي، بنسبة 2.89%، ليبلغ سعر البرميل 42.71 دولارًا أمريكيًا، فيما استقر سعر الخام “غرب تكساس” الوسيط الأمريكي للعقود الآجلة عند سعر 40.26 دولارًا أمريكيًّا للبرميل.

وكانت الأسعار قد تراجعت في العقود الآجلة للنفط، يوم أمس الثلاثاء، مع ترقب تقارير كان من النحتمل أن تكشف عن تضخم في مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو الذي دفع السعر إلى التراجع من أعلى مستوياته منذ أوائل شهر مارس الماضي.

ارتفاع سعر النفط بعد تغريدة من ترامب

وارتفع سعر النفط في التعاملات المبكرة عندما قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء الإثنين الماضي، إن اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين ما زال ساريًا، لكن التعاملات تراجعت بعد الظهر بفعل توقعات بأن المخزونات الأمريكية ستسجل مستوى قياسيًّا.

سعر النفط يرتفع اليوم الأربعاء بقيمة 1.20 دولار 1

ورغم ذلك لا تزال أسعار الخام أقل بنحو الثلث، مقارنة بالأسعار المسجلة في نهاية العام الماضي، قبل بدء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وإن كان الاستهلاك العالمي بدأ في التعافي مع تخفيف الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى خفض تحالف “أوبك+” إمدادات الخام.

خطط لتقليص إنتاج النفط عالميا

وفي سياق الحديث عن ارتفاع سعر النفط اليوم، فإن خططًا حالية تدعو إلى تقليص خفض الإنتاج إلى 7.7 مليون برميل يوميًّا، بدءا من شهر أغسطس المقبل، حتى ديسمبر، ثم تقليص الخفض إلى 5.8 مليون برميل يوميًّا بدءا من يناير 2021 حتى أبريل من عام 2022.

سعر النفط يرتفع اليوم الأربعاء بقيمة 1.20 دولار 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.