سعر النفط اليوم يضغط على أسعار الأسهم ومؤشر Tadawul تداول يتقهقهر

سعر النفط اليوم ضغط بشدة على أسعار الأسهم السعودية حيث طغى اللون الأحمر على مؤشر سوق الأسهم تداول Tadawul بعد التراجع الكبير الذي أجرته السعودية على أسعار النفط قبل يومين.

سوق الأسهم  Tadawul تداول خسارة فادحة

ومنذ الأمس شهد سوق الأسهم  السعودية Tadawul تداول خسارة فادحة بسبب تراجع أسعار النفط حيث أغلق السوق متراجعا بشكل كبير وخسرت كل الأسهم جانبًا كبيرا من قيمتها في سوق الأسهم السعودية مع إعلان أرامكو تخفيض أسعار النفط.

سوق الاسهم السعودية
اسهم قطاع السلع الراسمالية تتراجع

سهم أرامكو يواصل الهبوط

وسجل سعر سهم أرامكو يوم أمس أدنى مستوى له منذ طرحه في سوق الأسهم  Tadawul تداول قبل نحو 5 أشهر حيث وصل أمس سعر سهم أرامكو 30 ريالا وهو أقل من سعر الطرح الذي بلغ 32 ريالا في نوفمبر الماضي.

مراجعة سعر البنزين في السعودية غدا بعد تراجع أسعار النفط

وتم افتتاح التداول على سهم أرامكو اليوم عند 27 ريال ما يعني خسارة 5 ريالات من قيمة السهم ولكن بعد ساعات من تداول سهم أرامكو ارتفع إلى 28.50 ريال لكن لا يزال في دائرة الخطر.

سوق الاسهم
سعر سهم ارامكو ينهار

تراجع الأسهم السعودية

ومع تراجع سعر النفط اليوم تراجعت الأسهم السعودية في كل القطاعات وفتحت على تراجع كبير وسجل المؤشر العام خسارة قياسية لم تحدث من قبل تخفيض أسعار النفط التي أعلنت عنها المملكة.

تخفيض أسعار النفط

ونزل سعر برميل النفط حوالي 4 -6 دولارات بعدما أقدمت السعودية على تخفيض أسعار النفط تسليم إبريل المقبل عقب الخلاف بينها وبين روسيا بشأن تمديد اتفاق خفض انتاج البترول.

أسعار النفط تنهار .. من الرابحون والخاسرون من تراجع سعر البترول؟

قطاع المواد الاساسية في سوق الاسهم
قطاع المواد الاساسية في سوق الاسهم

والمعروف أن السعودية هي أكبر دولة منتجة للنفط في العالم ويقدر انتاجها بحوالي 10 مليون برميل في اليوم وخلال سنوات مضت تعهدت بضمان استقرار سعر برميل البترول بما يحقق مصالح الدول المنتجة لكنها قررت فجأة التخلي عن هذا الدور وقامت بتخفيض سعر النفط بشكل لم يسبق له مثيل في محاولة للرد على روسيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.