سعر المتر التجاري في مدن بدر والشروق والعبور ودمياط والعاصمة الجديدة

ارتفاع يستحق وصفه بالجنوني لأسعار العقارات في مصر، على الرغم من أن السوق يعاني من ركود جزئي بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها المواطنون في مصر، وذلك منذ اتخاذ الدولة المصرية قرار تحرير سعر الصرف أو ما يُسمى بـ”تعويم الجنيه” يوم 3 نوفمبر 2016. تلك الأوضاع التي توجب على ملاك العقارات في شتى أنحاء مصر، وتحديدا المدن الجديدة مثل “الشروق، العبور، بدر، وغيرها”، عدم المغالاة في الأسعار، خاصةً وأن هناك كما ذكرنا ركود واضح في سوق العقارات في مصر كما أشرنا سابقا وتشير الكثير من التقارير التي تحمل آراء متخصصين.

جنون الأسعار في المدن الجديدة

ومؤخرًا، أٌقيم مزاد كبير دشّنه جهاز مدينة بدر الجديدة، بهدف بيع محلات تجارية ووحدات إدارية، ولوحظ أن هذا المزاد شهد طفرة كبيرة في أسعار أرض البناء في مصر المخصصة للمحلات التجارية، حيث سجل أعلى سعر للمتر التجاري 182 ألف جنيه لمحل يحمل نشاط “حلواني وكشري”، كما سجل سعر المتر 175 ألف جنيه لمحل يحمل نشاط “مطعم”.

أسعار المتر التجاري في المدن الجديدة

  • مدينة بدر: المتر التجاري يسجل 182 ألف جنيه، لمحل بنشاط كشري، و93 ألف جنيه لنشاط صيدلية، و175 ألف جنيه للمتر لمحل بنشاط مطعم، بينما وصل سعر أقل متر 40 ألف جنيه بنشاط حلاقةن وفقا لآخر مزاد.
  • مدينة الشروق: سعر المتر في المحلات التجارية وصل لـ55 ألف و500 جنيه، وسجل سعر المتر في الصيدلية 75 ألف جنيه، وفقا لآخر مزاد.
  • العاصمة الإدارية الجديدة: شركة دولمن للتطوير العقاري تطرح بيع عدد من المحلات والوحدات الإدارية والتجارية، بأسعار تبدأ من 65 ألف جنيه للمتر التجاري و40 ألف جنيه للمتر الإداري.
  • مدينة العبور: سجل سعر متر المحلات التجارية في مدينة العبور 88 ألف جنيه، بينما كان أقل سعر 45 ألف جنيه، أما سعر المتر المربع في الصيدليات فبلغ نحو 88 ألف جنيه.
  • دمياط الجديدة: وصل سعر المتر في المحلات التجارية لـ132 ألف جنيه، وسجل أقل متر 100 ألف جنيه، أما سعر المتر في المحلات بنشاط صيدلية سجل 70 ألف جنيه، ويتراوح سعر متر الوحدات الإدارية والمهنية ما بين 13 ألف و18 ألف جنيه.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.