سعر الذهب يرتفع بمستهل تعاملات اليوم في محلات الصاغة والسوق العالمي

شهدت أسعار الذهب اليوم في مستهل التعاملات ارتفاع بقيمة جنيه واحد، وجاء هذا عقب الارتفاعات التي حققتها أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي على مدار 4 أيام متتالية، حيث حقق السعر العالمي للذهب ارتفاع ملحوظ، ليسجل سعر الأوقية 1513 دولار، وسجل جرام الذهب عيار 21 بعد تلك الارتفاعات نحو 676 جنيه.

ووصلت أسعار الذهب بعد ارتفاع اليوم لأعلى مستوى خلال الشهرين الماضيين، حيث اتجه المستثمرين وسط الضربات العسكرية الأمريكية للشرق الأويط وهبوط الدولار إلى الذهب، حيث يعتبره الكثير ملاذ آمن للاستثمار، وسجلت التعاملات الفورية ارتفاع سعر الذهب بقيمة 0.2%، ليسجل سعر الأوقية 1513 دولار وبالتالي يصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر الماضي.

وعلى الجانب الآخر، سجل سعر الذهب تراجع بقيمة 0.1% في التعاملات الآجلة، ليصل سعر الأوقية 1510 دولار، ونتيجة دعم الذهب للدولار، أصبح الذهب أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، ويذكر أن الذهب قد سجل ارتفاع منذ بداية العام بقيمة 18%، ويتجه خلال الفترة الحالية للوصول لأعلى مستوى منذ 2010، ويرجع هذا الارتفاع إلى الخلاف بين الصين والولايات المتحدة.

هذا وسجل سعر الفضة كذلك ارتفاع بقيمة 0.9%، ليصل سعر الأوقية إلى 17.92 دولار، كما ارتفع سعر البلاتين بقيمة 0.7% ليصل سعر الأوقية إلى 951 دولار، بينما انخفض سعر البلاديوم على الجانب الآخر بقيمة 0.1% ليسجل سعر الأوقية 1903 دولار، ويأتي الذهب كأحد أفضل البدائل الاستثمارية، خاصة في الأوقات الضبابية كالأوقات السابقة.

إلا أن التنبؤ بالسعر المستقبلي للذهب يعتبر مستحيلًا في ظل التقلبات اليومية التي تطرأ على الأسعار، والتي ترجع إلى تحكم العديد من المتغيرات في سعر الذهب، وعلى رأس تلك المتغيرات، الإقبال على شراء المعدن الأصفر وسعر الدولار، وكذلك حالة السوق، حيث شهدت الفترة الأخيرة النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وقد ساهم هذا في ارتفاع الذهب وصولًا لأعلى مستوى لها خلال ال6 سنوات الماضية، ومع التصريحات الإيجابية حول الاتفاق بين أمريكا والصين، طرأت انخفاضات طفيفة على سعر الذهب، هذا ويتأثر السعر المحلي للذهب في مصر بالسعر العالمي للأوقية بشكل مباشر، حيث تؤدي التغيرات التي تطرأ على السعر العالمي للأوقية إلى تغير سعر الذهب في محلات الصاغة.

عيار الذهب السعر بالجنيه
عيار18 579 جنيه
عيار 21 676 جنيه
عيار 24 772 جنيه
الجنيه الذهب 5408 جنيه
الأوقية 1513 دولار

سعر الذهب اليوم

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.