سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة في مصر

شهدت بداية تعاملات اليوم الخميس الموافق 23 يناير 2020 استقرار واضح في أسعار الذهب، خلال التعاملات في محلات الصاغة، حيث وصل سعر الجرام من الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم 684 جنيه، ويعتبر عيار 21 هو الأكثر رواجًا في مصر، ويظهر الذهب استقرار ملحوظ لليوم الثالث، هذا مع استقرار السعر العالمي بين 1553 دولار و1555 دولار للأوقية.

هذا ويعتبر الذهب هو الملاذ الآمن للمستثمرين والمواطنين في ظل الاضطرابات التي تشهدها السوق العالمية، كما تعتمد أسعار الذهب خلال التعاملات في مصر على مجموعة من العوامل، على رأسها العرض والطلب، والسعر العالمي للأوقية، وكذلك سعر الدولار وما يطرأ عليه من تغيرات، ويمكن اعتبار تلك العوامل بمثابة قواعد يتم وفقًا لها تحديد سعر الذهب وما يطرأ عليه من تغيرات.

هذا وقد شهدت أسعار الذهب في مصر مؤخرًا استقرار ملحوظ، وتباطؤ في النمو، ويرجع هذا إلى التراجع الذي طرأ على سعر الدولار مؤخرًا، ويعتبر الذهب من أهم الصادرات المصرية من الحلي والأحجار الكريمة، حيث تجاوز قيمته السنوية المليار دولار، وتقوم مصر بتصديره في صورته الخام على هيئة سبائك، خوفًا من رفض ختم الدمغة للمصانع المصرية في الخارج.

كما يصعب على الجميع التنبؤ بالسعر العالمي للذهب، خاصة مع وجود الكثير من العوامل التي تعتمد عليها الأسعار، والتي تتغير بصورة مستمرة ويومية، هذا بجانب اعتماده بشكل أساسي على اتجاه المستثمرين في السوق.

عيار الذهب السعر بالجنيه
18 586
21 684
24 782
الجنيه 5472
الأوقية 1555

سعر الذهب اليوم

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.