سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة بعد ارتفاع السعر العالمي

شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعات ملحوظة لليوم الرابع على التوالي، وسجلت ارتفاعات اليوم جنيه واحد في سعر الجرام خلال التعاملات في محلات الصاغة، كما جاءت تلك الارتفاعات نتيجة الارتفاع العالمي في سعر الأوقية والتي سجلت 1509 دولار بعد أن كان سعرها أمس 1504 دولار، وسجل الجرام من عيار الذهب 24 خلال تعاملات اليوم 674 جنيه.

وخلال التصريحات التي قام بها نائب رئيس شعبة الذهب “إيهاب واصف”، فقد أشار إلى الأسعار الحالية للذهب، مضيفًا أنها وصلت لأعلى مستوى لها منذ شهر ونصف، وجاء هذا نتيجة دعمه من ضعف البيانات الاقتصادية الواردة عن الاتفاق التجاري بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، حيث ساهمت ضبابية الاتفاق في البلدين من زيادة مخاوف المستثمرين.

هذا بجانب تراجع اقتصاد كندا بقيمة 0.1% على خلاف التوقعات في أكتوبر، وجاء هذا لعدة أسباب منها الاضطرابات التي شهدها قطاع السيارات الأمريكي، والذي وقعت آثاره السلبية على التصنيع وانعكس هذا على أسعار الذهب.

العيار السعر بالجنيه
عيار 18 577 جنيه
عيار 21 674 جنيه
عيار 24 770 جنيه
الجنيه الذهب 5390 جنيه
الأوقية 1509 دولار

الجدير بالذكر أن الذهب هو البديل الاستثماري المميز في الأوقات الضبابية، سواء على الصعيد المالي أو السياسي، وتشهد الفترة الحالية ضبابية كثيفة نتيجة انتظار المستثمرين لتطورات المناقشات بين الولايات المتحدة والصين، ومع ارتباط سعر الذهب في السوق بالعديد من العوامل المتغيرة، يعتبر توقع أسعار الذهب الفترة القادمة ضربًا من المستحيل.

حيث يرتبط سعر الذهب بالمؤشرات والبيانات الاقتصادية للدول الكبرى، والعرض والطلب وكذلك إقبال كبار المستثمرين على شرائه، وقد ارتفع الطلب مؤخرًا على معدن الذهب، نتيجة الرسوم الجمركية التي تم فرضها بملايين الدولارات على البضائع، بجانب تصعيد الخلاف بين أكبر اقتصاديين في العالم “الصين والولايات المتحدة الأمريكية”.

سعر الذهب اليوم

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.