ضغوط وتراجع على سعر الذهب اليوم في مصر والمملكة السعودية الثلاثاء 12/11/2019 .. توقعات أسعار الذهب بعد تعرضه لضغوط بيعية مؤقته

استقرار ملحوظ على سعر الذهب اليوم بالأسواق العالمية والمحلية بمصر والسعودية، فتداولات أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بالأسواق العالمية تتم في المنطقة السعرية ما بين 1455 دولار و سعر 1480 دولار للأوقية، هذا وقد تمت تعاملات المعدن النفيس في تداولاته اليوم على سعر 1455 دولار للأوقية، وتجدر الإشارة إلى أن سعر الذهب قد حقق قمته خلال 6 أعوام الماضية أعلى سعر 1560 دولار للأوقية، وفي حال حافظ سعر الذهب على عدم التراجع أسفل 1480 دولار للأوقية، فمن المتوقع والمنتظر أن يعاود الصعود من جديد والتجربة مرة أخرى على المقاومة السعرية قرب 1560 دولار للأوقية، وفي حال تجاوزها لأعلى فمن المتوقع مواصلة الصعود في محاولة كسر حاجز 1600 دولار للأوقية.

ومن الجدير بالذكر أن القمة التاريخية التي حققتها أسعار تعاملات المعدن النفيس، فقد حققت أسعار الذهب سعر 1830 دولار للأوقية في أغسطس من العام 2011، كما أن الأحوال الجيوسياسية العالمية وكذلك معاناة الاقتصاد العالمي من ضغوط أزمة اقتصادية ومالية يتوقعها كبار الخبراء الاقتصاديين، كل ما سبق يؤهل سعر الذهب وتعاملاته لتجاوز القمة التاريخية أعلى سعر 1830 دولار لللأوقية.

سعر الذهب اليوم بمصر المملكة السعودية توقعات أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم في مصر السعودية
أسعار الذهب اليوم في مصر السعودية

أسعار الذهب اليوم في مصر

[beso_gold c=e]

سعر تعاملات الذهب اليوم في المملكة السعودية

[beso_gold c=s]

أقرأ أيضا وتعرف على:

أسعار تداول سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 توقعات سعر الدولار بسوق الصرف المصري الفترة المُقبلة

“تظلمات عدالة” رابط موقع دعم مصر لنظام بطاقات التموين tamwin.com.eg “أكتوبر 2019” .. خطوات تظلمات البطاقات التموينية

TE DATA سداد فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2019 || ادفع قيمة الاستهلاك في 3 شهور مع طرق السداد

توقعات أسعار الذهب

أما عن توقعات صندوق النقد الدولي، فيتوقع الصندوق استمرار التباطؤ في نمو الاقتصاد العالمي، مما يدعم فكرة ارتفاع أسعار الذهب كملاذ آمن وقت الأزمات، حيث أن نمو الاقتصاد العالمي يسجل أدنى القراءات منذ عام 2008، أما عن المقاومة السعرية لتعاملات الذهب على المدى القصير فهي عند سعر 1508 دولار للأوقية. وتجدر الإشارة إلى أنه في حال تم كسر مستوى 1460 دولار للأوقية، فربما يتم التجربة على سعر 1440 دولار للأوقية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.