سعر الذهب اليوم الاثنين في السوق المحلية والعالمية

شهدت أسعار الذهب اليوم استقرار واضح خلال التعاملات، ووصل سعر الجرام من الذهب عيار 21 الأشهر إلى 658 جنيه، وانخفض سعر أوقية الذهب خلال تعاملات اليوم لأدنى مستوى لها في أسبوع، هذا بعد الرغبة التي أبدتها كلًا من الصين والولايات المتحدة، في توقيع اتفاق تجاري أولي، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى الإقبال على دعم الدولار من خلال الاتجاه للأصول مرتفعة المخاطر.

ووصل سعر الأوقية إلى 1460 دولار بعد أن كان سعره 1462 دولار بانخفاض 2 دولار، ولكن آثار هذا الانخفاض لم تؤثر على السوق المصرية حتى هذه اللحظة، حيث يتأثر سعر الذهب في مصر بثلاثة عوامل رئيسية، منها العرض والطلب في السوق والسعر العالمي للأوقية والتغير الملحوظ في السعر، وسعر الدولار الأمريكي.

سعر الذهب اليوم

[beso_gold c=e]

عيار الذهب السعر
جرام الذهب عيار 18 564 جنيه
جرام الذهب عيار 21 658 جنيه
جرام الذهب عيار 24 752 جنيه
الجنيه الذهب 5264 جنيه
الأوقية 1460 دولار

ومن عادة الأسر المصرية اقتناء الذهب في المناسبات والأعياد، وتعتبر من أكثر الهدايا المنتشرة في مصر، ويرتفع الطلب على الذهب عيار 21 في مناطق الوجه البحري وقبلي، بينما يرتفع الطلب في القاهرة والإسكندرية على عيار 18، هذا ويتأثر سعر الذهب خلال التعاملات بالمتغيرات العالمية، والتي قد تدفعه إلى التغير لأكثر من مرة خلال تعاملات اليوم الواحد.

ومن بين تلك المتغيرات التي تؤثر بشكل رئيسي على سعر الذهب هو سعر الدولار الأمريكي، ويشكل الذهب نسبة كبيرة من صادرات مصر من الأحجار الكريمة والحلي، والتي تصل إلى إجمالي مليار دولار سنويًا، كما يتم تصدير الشكل الخام لمعدن الذهب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.