سعر الدولار يواصل تراجعه ويفقد 32 قرشًا منذ بداية يناير 2020

سعر الدولار يواصل النزيف مقابل الجنيه المصري الذي بدأ منذ مطلع العام الماضي بشكل تدريجي، وشهد الجنيه اليوم الإثنين ارتفاعًا لأعلى مستوياته مقابل الدولار لأول مرة من 3 سنوات، في إعقاب تعويم الجنيه ضمن إطار الإصلاح الإقتصادي الذي نففذته الحكومة مدوعمة من صندوق النقد الدولي، وتم تداول الدولار اليوم عند مستوى 15.66 جنيه مقارنة بالأمس بـ 15.69 جنيه ، حيث تراجع 3 قروش، بحسب مصدر لوكالة رويترز فضّل عدم ذكر اسمه قوله: ” “يرجع هذا بالأساس إلى التدفقات (المالية) خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.. هذا طبعا بالإضافة إلى استقرار وقوة التحويلات (المالية) من الخارج والسياحة.”

سعر الدولار

سعر الدولار يواصل تراجعه ويفقد 32 قرشًا منذ بداية يناير 2020 1
سعر صرف الدولار

الدولار يواصل النزيف أمام الجنيه

وأشارت وكالة رويترز إلى أن الجنيه لم يكن بهذه القوة منذ 17 نوفمبر 2017 ، وقد واصل الدولار نزيفه اليوم أمام الجنيه لليوم الثاني على التوالي في عدد من البنوك العاملة في مصر، حيث تراجع بمقدار قرشين في البنك المركزي ليسجل 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع، مقابل 15.72 جنيه للشراء، و15.82 جنيه للبيع مقارنة بأسعار التداول بالأمس.

في حين انخفض قرشًا واحدًا في بنك أبو ظبي الإسلامي مسجلًا 15.71 جنيه للشراء، و15.81 جنيه للبيع، وكذلك انخفض بنفس المقدار في البنك التجاري الدولي، ليسجل 15.69 جنيه للشراء مقابل 15.70 جنيه للبيع .

الورقة الخضراء تفقد 32 قرشاً منذ بداية يناير 2020

ومنذ مطلع العام الجاري وصل مقدار تراجع متوسط سعر العملة الإمريكية أمام الجنيه المصري ختى ختام تعاملات اليوم الإثنين نحو 32 قرشًا ، منها 8 قروش منذ مطلع فبراير الجاري حسب تقرير البنك المركزي الرسمي، حيث وصل متوسط سعر الاخضر لأدنى مستوى له من ثاني أسبوع لتعويم الجنيه مقابل العملات الاجنبية في الـ3 من نوفمبر 2017 ، بعدما خسر 26 قرشًا خلال شهر يناير الماضي ، لتكون اكبر خسارة شهرية منذ سبتمبر الماضي .

ويجدر الذكر أن محافظ البنك المركزي، طارق عامر، صرح في وقت سابق أن التدفقات بالعملة الأجنبية التي تلقتها مصر خلال أربع سنوات الماضية وصلت إلى 200 مليار دولار.

سعر الدولار اليوم في البنوك

ويسجل أعلى سعر لشراء الدولار اليوم 16.06 جنيه في بنك البركة، في حين يسجل أقل سعر لبيع الدولار 15.77 جنيه في البنك العربي الإفريقي الدولي، وفيما يلي جدول بسعر صرف الدولار في البنوك المصرية الرسمية والخاصة العاملة في مصر محدث لحظة بلحظة بشكل أوتوماتيكي:

[beso_3omlat type=usd]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.