سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 29 يناير 2020 بالسوق الأسود والمصرف المركزي اللبناني

نقدم لكم اليوم نشرة اقتصادية مميزة نحصل منها على أهم المعلومات التي تخص سعر الدولار في لبنان اليوم وخصوصًا وأن هناك المزيد من الأحداث المتصاعدة التي تؤدي إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية سواء في المصرف المركزي أو في السوق الأسود بلبنان أيضًا، وقد اشتمل التقرير اليومي معنا على تفاصيل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل اليورو أيضًا.

سعر الدولار في لبنان

وهناك الكثير من العوامل التي نجدها مؤثرة تأثير غير طبيعي في اقتصاد لبنان، ولقد تمثلت هذه العوامل في الأحداث السياسية في لبنان، وتجمهر الشعب اللبناني من أجل تحسين الدخل ومن أجل رفع مستوى المعيشة ورفع الرواتب، وقد نتج عن ذلك أن هناك مزيد من الارتفاع في الأسعار وخصوصًا في أسعار العملات الأجنبية مقابل الليرة اللبنانية وأدى ذلك إلى انخفاض سعر الليرة اللبنانية بشكل كبير في الوقت الحالي.

ولم ينجح إلى الآن البنك المركزي في توفير العملة الخضراء ولم يستطيع حل الأزمة الرائنة ويقوم بتوفير عملة وبالتالي يرتفع سعر الليرة اللبنانية، بل إن هناك الكثير من مواطني لبنان قاموا بسحب مبالغ كبيرة من حساباتهم مما أدى إلى زيادة تدهور الوضع الاقتصاد اللبناني.

قد يهمك: سعر الدولار في سوريا اليوم الأربعاء 29 يناير 2020 في السوق السوداء وفي المصرف المركزي

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار

وفي المصرف المركزي اليوم وصل سعر الليرة اللبنانية إلى 1512.18 مقابل الدولار الأمريكي، بينما في السوق الأسود وصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم إلى 2300 ليرة لبنانية بينما في الكثير من الأماكن أخرى وصل السعر إلى 2250 ليرة لبنانية وهذه تعتبر أرقام كبيرة، وحينما نتناول الحديث عن اليورو فيمكن أن نقول أن الليرة اللبنانية مقابل اليورو اليوم في المصرف المركزي وصلت إلى 1677.13 ليرة لبنانية.

وسوف نكون على عين الأحداث باستمرار لنتعرف على آخر سعر الدولار في لبنان لنتمكن من تحديد الأوضاع في لبنان بالتفصيل وبشكل يومي وعلى مدار الساعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.