سعر الدولار اليوم الأحد 1/12/2019 في مصر مع مطلع شهر ديسمبر وأهم توقعات الخبراء المصرفيون لنهاية العام الميلادي

استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري في أكثر البنوك العاملة بمصر، حيث بلغ سعر الورقة الخضراء في البنك المركزي المصري  نحو 16.06 جنيه للشراء و16.18 جنيه للبيع، وفي مصرف أبو ظبي الإسلامي بلغ سعر الشراء 16.08 جنيه و16.17 جنيه للبيع، وفي البنك الأهلي المصري  بلغ سعر الشراء 16.05 جنيه و16.15 جنيه للبيع، وفي البنك التجاري الدولي CIB  بلغ سعر الشراء 16.06 جنيه و16.16 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في مصر مع بداية ديسمبر

[beso_3omlat type=usd]

سعر الدولار اليوم مع بداية ديسمبر وتوقعات الخبراء لنهاية العام الميلادي

تباينت آراء الخبراء والمحللين المصرفيون بخصوص أسعار الدولار أمام الجنيه المصري خلال الفترة القادمة والمتبقية من عام 2019، فيرى بعض الخبراء المصرفيون أن سعر الدولار الأمريكي سيتراوح ما بين 16.5 جنيه إلى 15.5 جنيه.

ورأت رئيسة قسم البحوث ببنك استثمار فاروس رضوى السويفي أن سعر الورقة الخضراء في اتجاهها إلى التراجع خلال الفترة القادمة والمتبقية من العام الجاري، مشيرة إلى أنه قد يصل إلى 16 جنيه بنهاية شهر ديسمبر الحالي.

وتشهد أسعار العملة الأمريكية الآن تسارعاً في وتيرة انخفاضها المستمر منذ مطلع العام الحالي أمام الجنيه المصري في أغلب البنوك، وفقدت العملة الخضراء أكثر من 22 قرشاً خلال شهر نوفمبر الماضي، مسجلة سعراً متوسطاً بقيمة 16.28 جنيه للشراء و16.38 جنيه للبيع.

وأشارت رضوى أنه من المتوقع أن يستمر تراجع سعر العملة الأمريكية خلال الأيام المقبلة وأن ذلك التراجع سيصبح مدعوما بالعديد من استثمارات الأجانب في شكل أذون الخزانة أو تحويلات المصريين في الخارج أو من خلال إيرادات السياحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.