أسعار الحديد في مصر متجهة للارتفاع والسبب سعر خام البليت رغم حالة الركود

أسعار الحديد في مصر تشهد تغييرات سريعة الوتية فبعدما انخفض بسبب انخفاض الكهرباء للشركات العاملة في إنتاج الحديد في مصر، عاودت المخاوف من الارتفاع مرة أخرى خلال الأيام القادمة والسر وراء التوقع ذلك ارتفاع السعر العالمي لخام البليت الذي يستخدمه المصنعون في صناعة الحديد بحوالي ثلاثين دولار للطن الواحد.

وأكدت أحد المصادر العاملة في صناعة الحديد،، الذي رفض ذكر اسمه، إن الارتفاع في سعر طن خام البليت بحوالي ثلاثين دولار للطن من المؤكد أنه سيلقي بظلاله على سعر طن الحديد في السوق المصرية في المدة المقبلة بعدما انخفض السعر بصورة كبيرة خلال الـ 60 يوم الماضية.

تراجع الطلب على الحديد في مصر وحالة من الركود

التوقعات القائلة أن سعر الحديد سيرتفع من المتوقع أن تواجه مشكلة وأزمة هي قائمة في حد ذاتها وهي الركود الاقتصادي الذي يعانيه سوق الحديد في مصر، فهناك حالة من تراجع الطلب على العديد في السوق المصرية بصورة حادة جدًا كانت واضحة خلال الشهرين الماضيين (كانت هي السبب الرئيسي ) لانخفاض سعر الحديد، وصاحب على ذلك انخفاض سعر البليت (المتوقع ارتفاعه في الفترة القادمة)، وانخفاض بعض النفقات التي تتعلق بمصاريف الانتاج.

شركة حديد عز: سنرفع السعر بعد نفاد مخزون خام البليت

وأكدت شركة حديد عز أنه يتم تحريك أسعار الحديد بداخلها حينما ينفد مخزون خام البليت الموجود في المخازن في الوقت الحالي، فعند الاستيراد يتم دفع أسعار أكبر وبالتالي يرتفع على المستهلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.