سعر البيتكوين يقفز لـ 56 ألف دولار لأول مرة في تاريخه وسط توقعات باستمرار الزيادة

على الرغم من حدوث تقلبات مستمرة في أسعار العملات، إلا أن العام الحالي يبدو أنه سوف يكون عام انطلاقة للعملات المشفرة، حيث شهد سعر عملة “البتكوين” ارتفاعا غير مسبوق، وذلك رغم التحذير من قبل المحللين من ثبات مثل هذه الأسعار وسط التقلبات التي تحدث خلال الفترة الأخيرة، فقد تجاوز سعر عملة البيتكوين عتبة الـ”56 ألف دولار” لأول مرة في التاريخ.

سعر البيتكوين يقفز لـ 56 ألف دولار لأول مرة في تاريخه وسط توقعات باستمرار الزيادة 1

سعر عملة البيتكوين

وارتفع سعر العملة الإلكترونية الأشهر في العالم “البيتكوين” بنسبة “7.8%” مساء أمس بتوقيت غرينيتش، حيث أن هذه العملة كان يتم بيعها بنحو “56368 دولارا” مقابل البيتكوين الواحد، وبحسب بيانات موقع “CoinMarketCap”، فإن سعر العملة قد بلغ نحو “56100 دولار”.

حجم القيمة الاجمالية لسوق “البيتكوين”

ويشار إلى أن سعر عملة البيتكوين قد ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 66%، وذلك على خلفية الاهتمام الكبير الذي لاقته هذه العملة الإلكترونية من بعض الشركات الكبرى به، وبخاصة شركة “تسلا” التابعة لإيلون موسك، حيث بلغت القيمة الاجمالية لسوق “البيتكوين” إلى نحو 1.7 تريليون دولار يوم الجمعة، الأمر الذي يعد مستوى قياسي تاريخي جديد.

وكانت هذه العملة الرقمية المشفرة قد شهدت الكثير من الإجراءت من صدورها في عام 2009 ميلادية، حيث بدأ تدولها في بداية الأمر مقابل لاشيء، لكن في العام التالي لظهورها عملة البيتكوين ارتفاع في قيمتها وزيادة حقيقية لها، وحقق البتكوين الواحد من “0.0008 دولار” إلى “0.08 دولار”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.