سر أصوات الحيتان في مرسى مطروح المخيفة وتدشين هاشتاق الحوت الأزرق على تويتر

أصوات الحيتان في مرسى مطروح كانت هي الأكثر انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشر سكان مرسى مطروح فيديوهات عن تلك الأصوات وهناك من قال إن الحوت الأزرق مازال موجودًا في مياه مرسى مطروح، وفي كل من سيدي حنيش، وكذلك الأماكن السياحية الموجودة هناك، وكذلك نشر أشخاص من ليبيا على الحدود الشمالية وكذلك في شرق ليبيا على الحدود المصرية.

ماذا قالت وزارة البيئة بخصوص أصوات الحيتان في مرسى مطروح ؟

من جهتها نفت وزارة البيئة أن تكون هذه أصوات للحيتان مستندين إلى نظرية أخرى وهي أن هناك ظاهرة تسمى بظاهرة أصوات السماء، حيث قال الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة في وزارة البيئة، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ( الحياة اليوم) المذاع على فضائية ( الحياة)، مساء السبت 21 ديسمبر 2019، إن في أوروبا وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشرقية، بوجود أصوات غريبة لا يعرفوا من أين تأتي.

وزارة البيئة: وارد جدًا أن تكون أصوات مركبة على الفيديوهات

وتابع: ” هناك الكثير من الأبحاث التي نشرت على مستوى العالم للوصول إلى تفسير لها ولكنها لم تصل إلى تفسير قاطع لتلك الأصوات، وهناك تفسيرات تقول إنها أصوات الرعد التي تحدث نتيجة الحركة الكونية”، مشيرًا إلى أن وزارة البيئة راجعت جميع المواطنين الذين يسكنون على الساحل الشمالي في مرسى مطروح ولم يؤكد أي أحد أنه سمع أي أصوات خلال الأيام الماضية في تلك المنطقة لذلك على الأرجح أن هذه الأصوات تم تسجيلها من على مواقع الإنترنت في دول العالم وتم تركيبها بشكل أو بآخر.

رئيس قطاع حماية الطبيعة : أصوات الحيتان ذات تردد منخفض ولا يمكن أن يسمعها الإنسان

مداخلة وزارة البيئة التي تؤكد أنه لاتوجد اصوات حيتان في مرسى مطروح
مداخلة وزارة البيئة التي تؤكد أنه لاتوجد اصوات حيتان في مرسى مطروح

واستطرد أصوات الحيتان يصدر عنها أصوات لأنها تتواصل بينها وبين بعضها تحت الماء، وترددات أصوات الحيتان منخفضة للغاية ومن الصعب جدًا أن يستمع لها بشكل واضح، وتحتاج أجهزة متخصصة لتسجيلها لأن تردداتها منخفضة للغاية، مضيفًا لم يكن هناك أي حدث في العالم أبدًا أن سمع أحد أصوات الحيتان بشكل واضح هكذا.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. معتز الدمرداش يقول

    أنا أعتقد أنه يمكن أن يكون الحوت الأزرق وهو الحيوان الذي يخشاه الجميع على الرغم أنه مسالم جدًا ولا يسبب أي أذى لأي إنسان كان ولكن من الممكن أن تقوم سفينة بالاصطدام به ويسبب مشاكل هذا وارد جدًا. ومعروف أن فيديو الحوت الارزق الحقيقي وكذلك حجم الحوت الازرق الحقيقي يسبب مشاكل وأرق لدى البعض لذلك لابد من الحذر حقًا فممكن أن يكون الحوت الازرق في مرسى مطروح مؤشر على ظاهرة قد تحدث في المستقبل لأن قصة الحوت الازرق هذه انتشرت لدرجة أن هناك لعبة اسمها الحوت الأزرق فسبحان الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.