سرّ بدء تعافي الفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بكورونا ودخولها العناية المركزة

بدأت الفنانة الشهيرة رجاء الجداوي تتعافى من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. وذلك بعدما دخلت العناية المركزة حيث تدهورت صحتها في الآونة الأخيرة. إلا أنها لاقت عناية فائقة في مستشفى العزل في الاسماعيلية، مع اهتمام خاص من الدولة المصرية، والأطباء نظرًا لأنها قيمة فنية كبيرة لا تعوض. فهي حلقة وصل جمعت ما بين زمن الفن الجميل، والجيل الفني الجديد، وأمتعتنا بما لا يدع مجال للشك أن فقدانها عزيز علينا كمصريين والعالم العربي أجمع.

ما هو السر الذي ساعد رجاء الجداوي الفنانة الشهيرة على التعافي من فيروس كورونا ؟

وكلمة السر التي أعطت لـ رجاء الجداوي، فنانة مصر الجميلة، فرصة لمواجهة فيروس كورونا هي “بلازما المتعافين من فيروس كورونا”. وأوضح الأطباء الذين يتابعون حالتها الصحية، أنها تلقت جرعتين من هذه البلازما، فبدأت تتحسن بصورة تدريجية بشكل ملحوظ. وأوضح الأطباء أنه يوضع في الحسبان العامل العمري نظرًا لأنها تخطت الثمانين عامًا، فحالتها وفق ذلك مستقرة وفي تحسن مستقر.

ما هي حالة رجاء الجداوي الصحية الآن؟

وحالة الفنانة رجاء الجداوي وفق ما نشرته المواقع المصرية الإخبارية، تؤكد أنها في تحسن ولكن بشكل تدريجي، فوصلت نسبة الأكسجين في الدم بفضل الله إلى خمسة وتسعين بالمائة، وهناك ارتفاع تدريجي سيتم قياسه خلال الساعات القليلة القادمة. وأوضح أطباء مستشفى العزل أن رجاء الجداوي مازالت على الجهاز التنفسي الاصطناعي، وهو جهاز يتصل بمضخة هوائية مستمرة إيجابية للرئتين، ويضخ الهواء بسرعة مناسبة عبر الأنف أو الفم حتى إلى بداية حنجرتها لدخول الأكسجين إلى الرئتين، وبدون أنبوب حنجري.

تفاصيل بداية مرض رجاء الجداوي بفيروس كورونا

جدير بالذكر أنه بمجرد أن شعرت بضيق بالتنفس، وبعض أعراض فيروس كورونا مثل آلام في صدرها، ودوار فجر الثلاثاء الماضي اتجهت مباشرة إلى المستشفى. واحتجزت في العناية المركزة بسبب نقص الأكسجين في دمها حيث تراوح ما بين سبعة وثمانين إلى تسعة وثمانين في دمها. وفي مساء يوم السبت الماضي فضّل الأطباء نقلها على جهاز تنفس اصطناعي، وأجرت تحليل للفيروس يوم 27 مايو 2020 واكتشفوا أنه فيروس كورونا ونقلت إلى الغرفة مائتي واثنتا عشر في مستشفى عزل أبو خليفة لتتلقى العلاج اللازم وبعدها اختفت الأعراض بعدما قضت يومين في مستشفى العزل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.